عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

التعليم: نقوم بإعداد خطط لتعزيز فرصِ التعلمِ مدى الحياةِ للجميع

تم النشر في: 

08 مايو 2024, 4:24 مساءً

قال التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، إننا نقوم بإعدادِ خططِ وبَرامجِ تعليميةِ تهدفُ إلى تحقيقِ أحد أهداف التنميةِ المستدامةِ المتمثل في "تقديمِ تعليمٍ جيدٍ منصفٍ شاملٍ للجميعِ وتعزيزِ فرصِ التعلّمِ مدى الحياةِ للجميعِ"، مواكبةً لرؤيةِ المملكةِ 2030.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته في جلسة مجلس الشورى، أن الوزارة تقوم بتطويرِ السِّياساتِ والضوابطِ التي تخدمُ العمليةَ التعليميةَ للطلبةِ ذوي الإعاقةِ، مؤكدا أن وزارة التعليم أولت اهتماماً بالغاً بخدمة ذوي الاحتياجاتِ الخَاصةِ المُلتحقينَ بالمؤسساتِ التعليميةِ مشيراً إلى أن النسبة ارتفعتْ من 42% في عام 2020 إلى 72% في عام 2023م.

وتابع، أن إن هناك تحولاً كبيراً في أداء التعليم في المملكة، مشيراً إلى أن وزارة التعليم انتقلت من كونها مشغلاً إلى دورها التنظيمي، بعد صدور الموافقة الكريمة على الهيكل والدليل التنظيمي الجديد , لتصبح المنظومة التعليمية أكثر مرونة وسرعة وتعزّز العمل الجماعي التكاملي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا