عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

جمعية البر بـ الشرقية توقع إتفاقية لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر.. تفاصيل

  • 1/2
  • 2/2

وقع أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية يوسف بن إبراهيم المقرن اتفاقية تعاون مشترك, مع الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر خالد العبد القادر, وذلك تحقيقا لرؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى دعم التعاون المشترك بين القطاعات الحكومية والغير ربحية لتحقيق التنمية المجتمعية .

هدف الإتفاقية الموقعة

وقال مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي المتحدث الإعلامي للجمعية فيصل المسند, أن الاتفاقية تهدف إلى تعاون الجمعية مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتية, وذلك لزيادة المساحات الخضراء وحماية تنوعها بالمنطقة الشرقية بما يسهم في الارتقاء بمستوى المعيشة وتوفير بيئة صحية .

حيث ستسعى الجمعية إلى تنمية الغطاء النباتي بالمنطقة الشرقية وتحديد المواقع والمناطق الملائمة للتشجير وأنواع الشتلات المناسبة لكل موقع, والمشاركة في تنظيم المبادرات والحملات والأنشطة والفرص التطوعية في مجال الغطاء النباتي ، كذلك ستعمل الجمعية على المشاركة في المبادرات الاجتماعية ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

سجل حافل لـ جمعية البر في تنمية الغطاء النباتي

يذكر أن للجمعية نشاطا مسبقا في تنمية الغطاء النباتي حيث قامت الفرق التطوعية بالجمعية بزراعة 40 شجرة بحديقة الأمير عبدالله بن جلوي ، كما قاموا أيضا بتشجير مسطحات مدارس دار الطفولة فضلا على مشاركة متطوعي الجمعية في حملة نزرعها لننعم بها لزراعة الشتلات بالتعاون مع أرامكو .

اقرا ايضا: الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية تنظم ورشة عمل "الدعوة بين الواقع والمأمول”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا