عرب وعالم / السعودية / المواطن

ومصر أفضل وجهات المسافرين للشرق الأوسط في 2024

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أظهرت دراسة أن المملكة العربية ومصر ستظلان الوجهتين المهيمنتين بين المسافرين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2024، حيث تحتفظان بالمراكز الأولى في الأفضليات الدولية بين المسافرين.

والسعودية الوجهتان المفضلتان

وصنف حجز السفر Wego، ومقره سنغافورة، مصر على أنها الوجهة الأولى للسياح من المنطقة بين يناير وإبريل، تليها المملكة العربية السعودية، مع احتلال الهند المركز الثالث باستمرار منذ عام 2016.

قد يهمّك أيضاً

ويُعد حصول المملكة العربية السعودية على المركز الثاني في قائمة السياح مؤشرًا واضحًا على تقدم المملكة كوجهة سياحية عالمية، بما يتماشى مع إستراتيجيتها الوطنية للسياحة التي تهدف إلى جذب 150 مليون زائر بحلول عام 2030.

السعودية تحافظ على مكانتها منذ عقد

وقال مأمون حميدان، رئيس مجلس إدارة تطبيق Wego: “تحتفظ المملكة المتحدة بمكانتها كوجهة أوروبية مفضلة للمسافرين في الشرق الأوسط”.

ومن بين الوجهات في الشرق الأوسط، حافظت المراكز الثلاثة الأولى، مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، على مراكزها اعتبارًا من عام 2023. واحتفظت مصر والمملكة، على وجه الخصوص، باستمرار بالمركزين الأولين منذ أن بدأت Wego في تتبع اتجاهات العملاء منذ أكثر من عقد من الزمن.

مستوى قياسي في قطاع

سجل قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية، مستوًى قياسيًّا بإنفاق 36 مليار دولار أمريكي في عام 2023، فيما سجل بند السفر في ميزان المدفوعات خلال العام الماضي أكبر فائض تاريخي عند 48 مليار ريال مدفوعًا بالنمو الكبير للسياح القادمين من الخارج.

وارتفع إنفاق زوار المملكة العربية السعودية إلى 36 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 135 مليار ريال سعودي)، وهو رقم قياسي ويسلط الضوء على قطاع السياحة المزدهر في المملكة، بحسب موقع travelandtourworld المختص بالسياحة والسفر.

وفي عام 2023، شهدت المملكة العربية السعودية طفرة غير مسبوقة في إنفاق الزوار من الخارج، بإجمالي 36 مليار دولار أمريكي (135 مليار ريال سعودي)، وفقًا لما أورده البنك المركزي السعودي (ساما).

استخدمت الدراسة عمليات البحث عن المسافرين وبيانات حجز الفنادق من موقعها الإلكتروني كأساس لنتائجها.

ترتيب وجهات السفر حول العالم

وكشف تقرير موقع حجز السفر Wego، أن احتلت المرتبة الرابعة بين الوجهات المفضلة، تليها باكستان والكويت وتركيا.

وفي الوقت نفسه، تراجعت مركزًا واحدًا، لتصل إلى المرتبة 27 بين الوجهات الأولى للمسافرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا