الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

محمد البكر يكتب: الحديث عن أعجب قرار

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3


الاثنين 13 مايو 2024 | 12:39 مساءً

الكاتب الصحفي محمد البكر

الكاتب الصحفي محمد البكر

محمد البكر

عدد من الزملاء سبقوني في الحديث عن أعجب قرار غير مفهوم . أقصد قرار تحديد مواعيد بعض المباريات التي تتعارض مع . كنت أتوقع أن لجنة المسابقات أو اتحاد الكرة ستتجاوب مع ما يتم طرحه حول هذا الأمر . إلا أن شيئاً لم يتغير ، واستمرت مواعيد بعض المباريات متداخلة مع مواعيد الصلاة في كل مدينة تقام فيها المباراة .

عندما أقول إن القرار عجيب؛ فلأنني أحسن الظن بالأخوة في اللجان المختصة وأعضاء الاتحاد ، ولن أزايد عليهم في التزامهم الديني ، وحرصهم الأكيد على أداء الصلوات في مواعيدها وهذا ما أثار استغرابنا . ولعل ما حدث في مباراة الهلال مع الحزم حينما توقفت الجماهير الهلالية عن التشجيع ومغادرة عدد كبير منهم للمدرجات لأداء صلاة ، لعله مؤشر صريح على وعي تلك الجماهير ورغبتها الواضحة على تقديم الصلاة عن أي شيء آخر . وما حدث في المدرج الأزرق تكرر وسيتكرر في مباريات أخرى .

كثيرون يعلمون جيداً ظروف النقل التلفزيوني لمختلف دول العالم ، وكذلك فارق التوقيت بيننا وبينهم ، كما يتفهمون أن هناك عقودا تم التوقيع عليها مع القنوات العالمية لنقل مباريات دوري روشن ، لكن لا هذا ولا ذاك يعنيان لنا شيئا بقدر ما يعني لنا أداء الصلاة في وقتها دون إحراج للجماهير .

اتحاد الكرة لا يتعامل مع ذكاء اصطناعي لترتيب جدول الدوري ومواعيد المباريات ، بل يتعامل مع إنسان مثل كل إنسان يتلقى الأوامر ممن استقدمه وكلفه بالعمل . واتحاد الكرة هو من استقدم وكلف من وضع هذه المواعيد .

مرة أخرى أقول إن الأمر ليس محل مزايدة منا على اتحاد الكرة أو لجانه المعنية ، فلربما كانوا أكثر التزاماً منا . إنما هو أمر يزنه العقل ويدعمه المنطق وتؤكده الصلاحيات التي يملكها رئيس الاتحاد ورؤساء اللجان التابعة له .قرار واحد سريع وحاسم ينهي كل لغط حول هذا الموضوع .

اقرأ ايضا: 

محمد البكر يكتب: أمطار غزيرة .. تحديات ونجاحات

محمد البكر يكتب .. اضحك ولا يهمك أحد

محمد البكر يكتب: بو طبيله

محمد البكر يكتب.. فزعة الشباب في قايلولة رمضان 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا