عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

الأمير سلطان بن سلمان يدشن «عملاء بنده» في مكة المكرمة

  • 1/2
  • 2/2

تم النشر في: 

15 مايو 2024, 9:36 مساءً

دشن الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة مشروع عملاء بنده الذي شيدته الجمعية بتكلفة تتجاوز 56 مليون ريال، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 نجحت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة من تحقيق أحد أبرز مستهدفات الرؤية بتنمية مواردها المالية ذاتياً بأساليب مبتكرة ومستدامة وغير مسبوقة من خلال مشروعات استثمارية خيرية.

ويتكون البرج من 16 طابقاً ويوفر مكاتبًا تجارية، ومواقف للسيارات، ومنطقة تجارية، متميزًا بقربه من المشاعر المقدسة بحي النسيم في مكة المكرمة، إذ جرى تشييده ضمن برنامج "دع الباقي لهم" ضمن مشاريع "خير مكة" في مكة المكرمة، الذي أطلق سنة 2006م، بقيمة تتجاوز نحو (56) مليون ريال.

ويعد المشروع ضمن من مشاريع "خير مكة" التي أطلقتها الجمعية بهدف دعم أنشطة وخدمات الجمعية وتوفير فرصة للشراكة والتعاون بين الجمعية والشركات والمؤسسات الوطنية.

من جهته، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، أن المشروع "برج عملاء بنده" تتويج للخطط التطويرية التي تشهدها الجمعية بالتوسع في خدماتها بأعلى المعايير مما جعلها من أكبر الجمعيات العالمية التي تقدم رعاية متقدمة للأطفال ذوي الإعاقة من خلال 11 مركزاً متخصصاً في مختلف مناطق المملكة.

وأوضح أن شراكة الجمعية مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة مكنها من تطوير خدماتها كأول مركز أبحاث الإعاقة بالشرق الأوسط، مؤكدًا أن شراكات الجمعية مع كبرى المؤسسات الاقتصادية الوطنية والعالمية نابعاً من الثقة في الملائة المالية والشفافية والحوكمة التي تتسم بها كافة مشروعات وبرامج الجمعية.

وأشاد بالتعاون المثمر بين جمعية رائدة والشركات الوطنية الكبرى، وبدعم مشكور ومقدّر من عملاء بنده الذين ساهموا عبر تبرعاتهم بإنشاء البرج الذي يعد أبرز مشاريع "خير مكة"، والتي أقامتها الجمعية في مكة المكرمة.

وبين أن نجاح الجمعية من الانتهاء من مشروع "برج عملاء بنده" يعد انجازاً كبيراً يعكس حجم الجهود التي تبذلها لزيادة استثماراتها الخيرية كقيمة مضافة ومستدامة لدعم الميزانيات التشغيلية لمركزاً في مختلف مناطق المملكة لتقديم خدمات مجانية للأطفال ذوي الإعاقة وفق المواصفات الدولية.

ورفع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الرعاية الكريمة التي توليها الدولة في إطار رؤية المملكة 2030 في مختلف مجالات العمل الخيري، مؤكدًا أن الدعم الكريم الذي قدّمه خادم الحرمين الشريفين لمشاريع "خير مكة" التي أسستها الجمعية من خلال تدشين المقام السامي الكريم لها عام 2015 -وتبرعه - حفظه الله - بمبلغ 50 مليون ريال للمشروع ساهم في تحفيز المواطنين والمقيمين في بلد الخير والعطاء للمساهمة في إنشاء المشروع بما يليق بالمكان والهدف النبيل لرعاية أبنائنا ذوي الإعاقة، وكان له أبلغ الأثر في دفع قطاعات الدولة والشركات وأهل الخير لتحمّل مسؤولياتهم والمشاركة الفاعلة في هذا المشروع حتى تجسّد على أرض الواقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا