عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

هل تشمل مبادرة الإعفاء من الغرامات الإقرار الضريبي الرابع لعام 2023 والأول من 2024؟

تم النشر في: 

16 مايو 2024, 7:01 مساءً

أجاب حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك على سؤال أحد المواطنين، نصه: "السلام عليكم، هل مبادرة الإعفاء الحالية تشمل الإقرار الضريبي الرابع 2023 والأول 2024؟".

مبادرة الإعفاء من الغرامات

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أن مبادرة الإعفاء من الغرامات لا تشمل اقرار الربع الرابع من العام 2023م والربع الأول من العام 2024م.

ولفتت إلى أنه يمكن الاطلاع على الدليل الارشادي لمبادرة الإعفاء من الغرامات من خلال الرابط التالي: http://zat.ca/abRdR3.

وأوضحت الهيئة أنه تم تمديد المبادرة التي تنتهي في 31 ديسمبر 2023م، وذلك حرصًا منها لتمكين المكلفين ممن تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من المبادرة، وتحقيقا لغاياتها وأهدافها، والتي من أبرزها تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت جائحة .

وأكدت أن الغرامات المشمولة في المبادرة هي غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا