الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

المؤشرات الإيجابية من وأمريكا تدفع النفط لتحقيق مكاسب أسبوعية

  • 1/2
  • 2/2


السبت 18 مايو 2024 | 10:28 صباحاً

المؤشرات الإيجابية من وأمريكا تدفع النفط لتحقيق مكاسب أسبوعية

سجل النفط مكاسب أسبوعية بدعم المؤشرات الإيجابية من أميركا والصين حيث ارتفعت الأسعار في تعاملات أمس  وسجل خام برنت أول زيادة أسبوعية في ثلاثة أسابيع بدعم من المؤشرات الاقتصادية من أكبر مستهلكين للنفط في العالم، وهما الصين والولايات المتحدة، مما عزز الآمال في ارتفاع الطلب.

اقرأ ايضا:أوبك :الطلب العالمي على النفط سيرتفع بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا في عام 2024

سعر خام برنت وغرب تكساس

وارتفعت أسعار خام برنت 71 سنتا بما يعادل 0.85% لتصل عند التسوية إلى 83.98 دولار للبرميل..وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 83 سنتا أو 1.05% ليبلغ عند التسوية 80.06 دولار للبرميل.

ارتفاع الناتج الصناعي الصيني

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع خام برنت 1% تقريبا، بينما صعد خام غرب تكساس 2%..وارتفع الناتج الصناعي الصيني 6.7% على أساس سنوي في أبريل/ نيسان، إذ اكتسب تعافي قطاع التصنيع زخما وزادت وتيرة نموه مما يشير إلى احتمال ارتفاع الطلب.

تأثير توقعات خفض أسعار الفائدة على "النفط"

وأثار تراجع في مخزونات النفط ومنتجات التكرير في مراكز تجارية عالمية تفاؤلا حيال نمو الطلب على النفط. وكان مسار ارتفاع المخزونات قد شكل ضغطا كبيرا على أسعار الخام في الأسابيع السابقة.

وساهمت مؤشرات اقتصادية أميركية صدرت في الآونة الأخيرة في ذلك التفاؤل، إذ أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة زادت بأقل من التوقعات في أبريل/ نيسان مما عزز تكهنات خفض أسعار الفائدة في البلاد.

ترقب المستثمرون نتائج اجتماع "أوبك+ المقبل 

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة الأميركية إلى المساعدة في خفض قيمة الدولار مما يجعل النفط أقل تكلفة للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

وعلى صعيد الإمدادات، يترقب المستثمرون نتائج اجتماع 'أوبك+' المقبل في الأول من يونيو/ حزيران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا