الارشيف / عرب وعالم / السعودية / السعودي اليوم

مع اشتعال وتيرة الحرب..ميدفيدف:الغرب يدفعنا للسيطرة على أوكرانيا ..وزيلنيسكى يطالب بطائراتF16 ومنظومات الدفاع الجوي

  • 1/2
  • 2/2


السبت 18 مايو 2024 | 02:12 مساءً

اشتعال وتيرة الحرب في أوكرانيا

تزداد وتيرة الحرب بين روسيا و أوكرانيا وتشتعل الحرب الكلامية بين  الطرفين ..نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، السبت، اعتبر أن استراتيجيي 'الناتو' من خلال تزويد كييف بأسلحة بعيدة المدى على نحو متزايد، يريدون أن تكون أوكرانيا كلها تقريبا تحت سيطرة روسيا، فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن بلاده ليس لديها سوى ربع الوسائل الدفاعية الجوية التي تحتاجها.

اقرأ ايضا:ردّاً على إجراء مماثل من السلطات البريطانية.. روسيا تطرد الملحق العسكري البريطاني

إرسال صواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية لأوكرانيا

وكتب مدفيديف على 'تليغرام': 'لا يزال استراتيجيو الناتو الحمقى يريدون بصدق أن تصبح كل أوكرانيا تقريبا تحت السيطرة الروسية، ولهذا السبب يعطون حكومة بانديرا أسلحة بعيدة المدى'.

وأكد البنتاغون نهاية الشهر الماضي إرسال صواريخ ATACMS العملياتية التكتيكية البعيدة المدى إلى أوكرانيا لاستخدامها 'داخل الأراضي الأوكرانية ذات السيادة'.

وقالت صحيفة 'نيويورك تايمز' New York Times في وقت سابق، إن أوكرانيا تسلمت سرا أكثر من 100 صاروخ ATACMS بعيدة المدى من الولايات المتحدة.

إمداد أوكرانيا بانظمة الدفاع الجوي

وقال الرئيس الأوكراني، في مقابلة حصريّة مع وكالة 'فرانس برس'، مساء الجمعة، إن أوكرانيا ليس لديها سوى ربع أنظمة الدفاع الجوّي التي تحتاجها، مضيفا أنّ كييف تحتاج أيضا 120 إلى 130 طائرة مقاتلة من طراز إف-16 لمواجهة القوّة الجوية الروسية.

سيطرة روسيا على مزيد من الأراضي

وأوضح زيلينسكي: 'اليوم، لدينا 25% ممّا نحتاجه للدفاع عن أوكرانيا، أنا أتحدّث عن أنظمة الدفاع الجوّي' وبخاصّة أنظمة باتريوت الأميركيّة، مشيرا إلى أن بلاده تحتاج '120 إلى 130' طائرة مقاتلة من طراز إف-16 أو غيرها من الطائرات الحديثة 'حتى لا يكون لروسيا تفوّق في الجوّ'.

ونجحت روسيا في إحراز تقدم كبير خلال الفترة الماضية وسيطرت عل المزيد من الأرضي الأوكرانية 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا