الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

سوق التعليم الإلكتروني في يصل إلى 5.2 مليارات دولار بحلول 2027

تم النشر في: 

19 مايو 2024, 5:19 صباحاً

تشهد المملكة العربية ارتفاعًا ملحوظًا في سوق التعليم الإلكتروني، حيث يتزايد بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 17.2%، ومن المتوقع أن يصل حجم هذا السوق إلى 5.2 مليارات دولار بحلول عام 2027. وتعزى هذه الزيادة إلى المبادرات الحكومية المتبناة وارتفاع استخدام الهواتف الذكية، التي تسهم في تعزيز النمو المستدام لهذا القطاع.

وتعتبر المملكة من بين الدول التي تولي اهتمامًا كبيرًا للتحول الرقمي وتعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة، وتنص رؤية المملكة السعودية 2030 على أهمية تطوير وتعزيز التعليم الإلكتروني، مما يدفع بنجاح هذا السوق ويعزز تطوره.

وتلعب الهواتف الذكية دورًا حاسمًا في زيادة انتشار التعلم المحمول، حيث يتيح الارتفاع السريع في استخدام الهواتف الذكية للمتعلمين، الوصول إلى محتوى التعليم الإلكتروني أثناء التنقل.

وتعتمد صناعة التعليم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية على التكنولوجيا المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي/الواقع المعزز والبيانات الضخمة، وتساهم هذه التقنيات في تخصيص تجربة التعلم وتمكين الطلاب من الاستفادة الكاملة من المحتوى التعليمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا