الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

"السديس" يعتمد إطلاق ألف حلقة قرآنية جديدة في موسم الحج

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم النشر في: 

19 مايو 2024, 11:24 صباحاً

اعتمد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، اليوم الأحد، إطلاق ألف حلقة جديدة لتحفيظ القرآن الكريم.

يأتي ذلك تعزيزًا لخطة الرئاسة لموسم حج 1445 هـ؛ لاستفادة حجاج بيت الله الحرام، من هذه الحلقات القرآنية المباركة؛ لنشر أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا، على أيدي مدرسين سعوديين مؤهلين من حفظة كتاب الله، ولنشر أخلاق القرآن ورسالته الوسطية عالميًا.

‎وقال رئيس الشؤون الدينية: إن هذه المبادرة تأتي تجسيدًا لحرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على تعليم القرآن الكريم وحفظه وتفسيره وتجويده.

وأضاف الشيخ "السديس" أن الحلقات القرآنية ستتيح لحجاج بيت الله، الوصول للحلقة والنهل من معين القرآن، دون مشقة أو عناء.

وأوضح أن الحلقات القرآنية في الحرمين، مشروع له مضامين تعليمية وتربوية، وأبعاد منهجية في نشر رسالة القرآن وهداياته.

وأكد أهمية استمرارية العمل 24 ساعة، في الحلقات القرآنية بالمسجد الحرام، خدمة للقرآن الكريم وأهله، وإفادة لضيوف الرحمن، وتصحيحًا للتلاوة، وغرسًا لقيم القرآن الكريم في النفوس، وإبلاغًا لرسالة الحرمين الدينية إلى العالم.

وحث رئيس الشؤون الدينية، المدرسين بضرورة بذل الجهود في تعليم القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره؛ لما يعود على حجاج بيت الله الحرام، بالنفع والفائدة.

وتسعى رئاسة الشؤون الدينية في إطار خطتها لموسم حج 1445 هـ، لتوسيع دائرة التعليم في الحلقات القرآنية، بالإقراء والإجازات المتصلة إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا