الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

إتاحة 14 مليون موعد للحصول على لقاح تزامنًا مع عودة الدراسة

أكّدت أنها أتاحت أكثر من 14 مليون موعد في صحتي للحصول على لقاح خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك تزامنًا مع قرب عودة المدارس، ورغبةً من الصحة في إتاحة الفرصة للمستهدفين كافة، وخاصة الطلاب للحصول على اللقاح.

وبينت أن إجمالي عدد المواعيد المحجوزة خلال نفس الفترة تجاوز 8 ملايين موعد، فيما بلغ عدد الجرعات من اللقاح المعطاة للفئة العمرية من (12 - 18 سنة ) أكثر من 4 ملايين جرعة، وذلك خلال شهر أغسطس الجاري.

ونوهت الصحة بأهمية تحقيق عودة دراسية آمنة، وذلك من خلال أخذ الجرعتين من لقاح كورونا وإرتداء الكمامة وغسل اليدين وتطبيق التباعد الجسدي، إضافةً إلى عدم مشاركة الأغراض بين الطالب وزملائه، وبين الطالبة وزميلاتها.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي استمرارًا لجهودها في التوسع في إعطاء اللقاح، مضيفةً أنه بالإمكان حجز مواعيد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا، لافتةً إلى أن الحملة الوطنية الخاصة بلقاح كورونا تسير وفق ماهو مخطط لها.

اقرأ أيضًا

نشرة «عاجل».. إنهاء خدمات مدرسة المعترضة بحائل بعد 45 عامًا ووزير التعليم يوجه رسائل للطلبة وأولياء الأمور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا