الارشيف / عرب وعالم / السعودية / عكاظ

«الصحة»: 85 % هبوط لحالات الحرجة.. وتبديل اللقاحات آمن

أعلن المتحدث باسم الدكتور محمد العبدالعالي أن منحنى الحالات المؤكدة والحرجة لفايروس يشهد توجهاً إيجابياً، كاشفاً أن هبوط النسبة المئوية إلى مستوى 85% يعد أمراً مبشراً.

وأوضح العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، أمس (الأحد)، بمشاركة المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد، أن تبديل اللقاحات آمن وفعّال، إذ تُشير بعض الدراسات إلى أنه يعطي تنشيطاً مناعياً أفضل.

وشدّد على أهمية الحصول على الجرعة الثانية، والاستعجال بها كونها السبيل الوحيد لمواجهة التحورات، ورفع مستوى المناعة وتنشيطها بعد الجرعة الأولى، وأنها مهمة لتحقيق المناعة المجتمعية، مؤكداً أنه يلزم الحصول على جرعتين بغض النظر عن الإصابة سابقاً.

208 إصابات جديدة

وقال الدكتور العبدالعالي: «جرعات لقاح كورونا المعطاة في المملكة وصلت إلى 36016783 جرعة، في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة، التي يتجاوز عددها 587 مركزاً، كما تم تسجيل 208 حالات جديدة لفايروس كورونا ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (544004) حالات، من بينها (3346) حالة نشطة لا تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (952) حالة حرجة.

وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى (532126) حالة بإضافة (393) حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد الوفيات (8532) حالة، بإضافة (6) حالات وفاة جديدة.

97 % نسبة المحصنين بـ«العام»

وأكد متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سعد آل حماد لـ«عكاظ»، أن العمل عن بُعد لا يزال مستمراً ويعتبر من الأساليب الجديدة والحديثة، التي أثبتت نجاحها وفعاليتها خلال فترة جائحة كورونا، لافتاً إلى أن الوزارة مكنت جميع الجهات الحكومية من الاستفادة من هذا النمط من خلال تحديد النسبة التي تراها الجهة مناسبة على أن لا تتجاوز هذه النسبة 25%.

وأضاف: «تُشكل نسبة المحصنين من موظفي وموظفات القطاع العام 97% من إجمالي عدد الموظفين، وتشكل نسبة المحصنين من العاملين والعاملات في القطاع الخاص 96% من إجمالي عدد العاملين».

ونوه بقوله: «جهود الوزارة في متابعة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية متواصلة للحد من انتشار فايروس كورونا وخلق بيئة عمل آمنة وصحية، ونتج عن هذه الجولات الرقابية منذ بداية عام 2021 وحتى 22 أغسطس 2021 الوقوف على أكثر من 735000 منشأة للتأكد من التزام هذه المنشآت بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وبلغ عدد مخالفات الإجراءات الاحترازية، التي ضبطتها الوزارة 8945 سُجلت على منشآت القطاع الخاص، وضبطت الوزارة 10465 مخالفة على الأفراد المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل مقرات العمل في القطاع الخاص، وبلغ مجموع الإنذارات التي وجهتها الوزارة لمنشآت القطاع الخاص بشأن الإجراءات الاحترازية 57864 إنذاراً، والبلاغات الواردة للوزارة بشأن مخالفة الإجراءات الاحترازية 22223 بلاغاً، وإجمالي مخالفات الإجراءات الاحترازية سواءً على المنشآت أو الأفراد 19410 مخالفات».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا