الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

علي مبخوت يتجاوز رقم .. ويزاحم الأسطورة بيليه

شكَّل المهاجم الإماراتي المخضرم علي مبخوت، النقطة المضيئة الوحيدة في تعادل الأبيض أمام مضيفه السوري، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الملك عبدالله الثاني في الأردن، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

ولم يكن علي مبخوت في حاجة لأكثر من 11 دقيقة فقط من زمن المباراة من أجل الوصول إلى شباك نسور قاسيون، بعدما استفاد من خطأ كارثي للحارس إبراهيم عالمة، ليمنح المنتخب الإماراتي هدف التقدم.

وكشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن هدف مبخوت حمل الرقم 77 في مسيرة مهاجم الأبيض في 94 مباراة، ليتجاوز رقم النجم الأرجنتيني ليونيل ، جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ووقع صاحب الكرات الذهبية الست على 76 هدفًا فقط بألوان منتخب البيسيليستي، في 152 مباراة، ليتراجع على سلم ترتيب هدافي المباريات الدولية، ويتفسح المجال أمام النجم الإماراتي لمواصلة الزحف خلف الصدارة ومناطحة الأساطير.

وعادل مبخوت رقم أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه «الجوهرة السوداء»، الذي بصم هو الأخر على 77 هدفًا في 92 مباراة، في مشوار رائع بألوان الكناري، شهد التتويج بثلاثة ألقاب كأس العالم أعوام 1958، 1962، 1970.

وارتقى مبخوت إلى المركز السابع لأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية، كما يأتي الإماراتي المخضرم في المركز الثاني في قائمة الهدافين الحاليين، خلف كريستيانو رونالدو، مهاجم ، الذي وقع على 111 هدفًا بألوان البرتغال في 180 مباراة.

وكان المنتخب السوري خطف تعادلًا ثمينًا أمام ، بهدف لمثله، ليحصد نسور قاسيون أول نقطة في مشوار الدور الحاسم من تصفيات المونديال، فيما رفع الأبيض رصيده إلى نقطتين من تعادلين أمام لبنان وسوريا على الترتيب.

اقرأ أيضًا:

«الآسيوي» يختار مهاجم الأخضر «رجل المباراة» في موقعة عُمان

مدرب عمان يُحمّل «الحظ» مسؤولية الخسارة أمام الأخضر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا