الارشيف / عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الجيش اليمني يحبط تسللًا لميليشيا الإرهاب الحوثي شمال تعز

  • 1/2
  • 2/2

أحبطت القوات اليمنية، أمس، محاولة تسلل لميليشيا الحوثي الإرهابية، شمال مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، حسب ما نقله الموقع الرسمي للجيش، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر ميداني إن مجاميع من عناصر ميليشيا الحوثي المدعومة من نظام إيران، حاولت التسلل إلى مواقع في جبهة الزنوج، شمالي المدينة، لافتًا إلى أن قوات الجيش رصدت تلك المحاولة وأحبطتها بالقضاء على العناصر الانقلابية.

تدريس كتيبات طائفية إرهابية

من جهة أخرى، ألزمت الميليشيا إدارة المعهد الصحي الحكومي بمحافظة عمران بتدريس كتيبات طائفية إرهابية.

وقالت مصادر طبية إن القيادي الإرهابي أحمد البروشي، ألزم الكادر التعليمي والإداري في المعهد بتدريس كتيبات المدعو «حسين الحوثي» الأب الروحي للميليشيا، وإدراجها في جداول المحاضرات من خلال مادتين.

الترويج لـ"الحرب الناعمة"

بحسب المصادر، اتهم المدعو البروشي معلمي المعهد بالترويج لما سماها "الحرب الناعمة"، محذرا من خطورتها ومقدما السبل والطرق لمواجهتها، ومعرفة ماهية الوسائل التي يستخدمها الأعداء لإيصالها إلى عمران، وهو ما أثار سخرية المدرسين.

وغيرت الميليشيا الإرهابية المناهج الدراسية بما يتسق مع رعاتها الرسميين في الإرهاب، نظام ملالي إيران، وعملت على استيراد تجربة "ولايه الفقيه" الخمينية إلى اليمن، ما يجعلها تشكل تهديدًا للدول العربية وثقافاتها وهويتها لصالح التوسع الإرهابي الفارسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا