الارشيف / هو وهى / نسائم نيوز

اللوز والموز أطعمة تساعد على مشكلة الأرق.. تعرف على المزيد

أكد أغلب الأطباء حول العالم، وخبراء التغذية، بأن الطعام الذي نأكله ونشربه يؤثر على حياتنا بشكل قوي، فضلا عن أنه يؤثر على نومنا في فترة الليل، فضلا عن أنه يؤثر على الوظيفة الإدراكية، والمزاج، والصحة البدنية والعقلية بشكل عام.

ووضع خبراء التغذية أنماطا غذائية معينة ومحددة، تساعد على تنظيم دورة النوم والاستيقاظ، مشيرين إلى أن جودة وتوقيت الطعام أيضا يؤثر على الهرمونات المنظمة للنوم والاستيقاظ، حيث أكدت معظم الأبحاث ان احتواء الجسم على نسبة عالية من الميلاتونين سوف تحل مسكلة النوم، لذا نقدم لك أبرز الأطعمة التي نساعد على ذلك.

الجبن

يعد الجبن وكل منتجان الألبان من أشهر الأطعمة التي تساعد على النوم بسرعة بسبب حمض أميني والكالسيوم الذي يقلل التوتر بشكل كبير.

الكرز

ويعد الكرز أو مايعرف بالكريز من أشهر الأشياء التي تحتوي على الميلاتونين الطبيعي، والذي من شأنه مساعدة الإنسان على النوم بشكل أسرع واريح.

الموز

يعد الموز من أكثر الفواكه التي تحتوي علة الماغنسيوم والبوتاسيوم والتربتوفات، وهذا من شأنه أن يكون أكثر المكونات المائدة على النوم المريح والهاديء، فضلا عن أن جميع الفاكهة التي تحتوي على سكر تساعد على الدخول في مرحلة النوم بشكل أسرع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نسائم نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نسائم نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.