الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

وزيرة خارجية مالاوى لـ"القاهرة الإخبارية": رائدة فى مجال الخضراء

هنأت نانسي تيمبو، وزيرة خارجية مالاوي، جمهورية العربية، على ما حققته من أهداف خلال فترة رئاستها للكوميسا خاصة في مجال المتجددة والخضراء، وتعد القاهرة رائدة في الطاقة الخضراء وتدعم دول التجمع لتعزيز قدراتها.

 

وأكدت وزيرة خارجية مالاوي في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنه لا بد من تعزيز التجارة البينية من خلال تطوير البنية التحتية في دول "الكوميسا"، مشيرة إلى أنه عندما ينعم المواطنون بالأمن يمكنهم تعزيز التجارة البينية والحياتية بين الدول الإفريقية. 

 

وذكرت وزيرة الخارجية المالاوية، أننا في حاجة إلى إنشاء بنية تحتية قوية تسهل في تعزيز التجارة البينية بين دول القارة السمراء، وشددت على ضرورة تناول تداعيات التغيرات المناخية، مشددة: مصر من أفضل الأماكن بما تملكه من خبرات هائلة". 

 

وشددت على ضرورة وضع الحلول لتحسين بعض الملفات أبرزها الأمن الغذائي، ولابد من تعزيز التجارة بين دول الكوميسا لتحقيق التنمية من خلال استغلال الموارد الطبيعية في إفريقيا. 

 

وتستضيف زامبيا قمة السوق المشتركة وجنوب إفريقيا "الكوميسا"، وتحمل القمة هذا العام شعار التكامل الاقتصادي، والتحول نحو الاقتصاد الأخضر بين دول المجموعة، ومن المُقرر أن تسلم القاهرة رئاسة الدورة الجديدة للكوميسا إلى لوساكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا