الارشيف / هو وهى / اليوم السابع

"القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن التصعيد بين وتايوان

استعرضت فضائية القاهرة الاخبارية تقريرا بعنوان "تكثيف جديد لموجات تصعيد بكين..37 طائرة حربية صينية تتوغل في منطقة الدفاع  التايوانية".

 

ووفقا للتقرير، دخلت 37 طائرة حربية صينية منطقة الدفاع الجوى التايوانية، وفقا لوزارة الدفاع التايوانية على "تويتر" فى توغل مكثف للجيش الصينى، ففي السنوات الأخيرة واصلت بكين توغلاتها الجوية تجاه تايوان.

 

وتعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها لم تنجح في ضمه منذ نهاية الحرب الأهلية.  

 

وقالت وزارة الخارجية الصينية، في إفادة صحفية دورية اليوم الخميس، إن الدوريات الصينية الروسية المشتركة لا تستهدف دولًا بعينها وتتوافق مع القانون الدولي والأعراف الدولية.

 

كما بدأت الصين وروسيا دوريات جوية مشتركة يوم الثلاثاء الماضي، فوق بحر وبحر الصين الشرقي للمرة السادسة منذ عام 2019، ما دفع دولتي الجوار كوريا الجنوبية واليابان إلى نشر طائرات مقاتلة على الفور.

 

من جانبه، قال هيروكازو ماتسونو كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني إن بلاده أبدت "قلقها البالغ" وقدمت احتجاجًا للصين بعد أن دخلت سفن تابعة للبحرية الصينية مياه اليابان قرب جزيرة ياكوشيما اليوم الخميس.

 

وأضاف أن سفينتين تابعتين لخفر السواحل الصيني دخلتا أيضًا لمياه اليابان حول جزر سينكاكو، التي تطلق عليها الصين اسم دياويو، وحاولتا الاقتراب من قارب صيد ياباني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا