الارشيف / هو وهى / البشاير

أضرارها خطيرة.. بلاش تنويم الرضيع على وسادة قد يسبب اختناقه

  • 1/2
  • 2/2

حذرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، من شراء أو استخدام أي نوع من أنواع الوسائد بسبب مخاوف تعرض الأطفال الرضع للموت المفاجئ بسبب تعرضهم للأختناق.

وأكدت CPSC أيضًا أن أفضل مكان ينام فيه الطفل هو على سطح ثابت ومستوٍ في سرير الأطفال أو سرير الأطفال أو ساحة اللعب، وذلك وفقاً لما ذكره موقع صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وأضافت أنه لا ينبغي أيضًا استخدام البطانيات والوسائد والمصدات المبطنة أو غيرها من الأشياء، كما يجب وضع الأطفال الرضع دائمًا للنوم على ظهورهنن مؤكدة أن الوسائد لا توفر الراحة للرضع وحديثي الولادة، بل تعرضهم للخطر، وقد يصل إلى الموت المفاجئ، لذلك لا يسمح للرضيع بالنوم على الوسادة، لما لها من أضرار كثيرة.

طالبت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية، من مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta Platforms الأم على موقع التواصل الاجتماعي “”، بضرورة حذر إعلانات وسائد الأطفال المتاحة على Marketplace.

وأشار المفوض ريتشارد ترومكا، إلى أن فريقه قدم حوالي 1000 طلب إزالة كل شهر خلال العام الماضي لتتوقف هذه المبيعات، حتى لا يظل الأطفال معرضين لخطر الموت، مضيفاً: “ميتا يمكن وينبغي أن تفعل الكثير لإنقاذ الأرواح.

وأكد متحدث باسم Meta لصحيفة The Sun: “نحن نأخذ هذه المشكلة على محمل الجد وعندما نجد القوائم التي تنتهك قواعدنا، نزيلها.”

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا