هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : دراسة: خصائص عصير الطماطم المضادة للميكروبات يمكن أن تقتل السالمونيلا

يمكن لعصير الطماطم أن يقتل السالمونيلا التيفية والبكتيريا الأخرى التي يمكن أن تضر بصحة الجهاز الهضمي والمسالك البولية، وفقا لبحث نشر في مجلة Microbiology Spectrum. S. Typhi هو أحد مسببات الأمراض القاتلة الخاصة بالإنسان والتي تسبب حمى التيفوئيد.

وقال جيونج مين سونج، الباحث الرئيسي في الدراسة، الحاصل على درجة الدكتوراه: "كان هدفنا الرئيسي في هذه الدراسة هو معرفة ما إذا كان الطماطم وعصير الطماطم يمكن أن يقتل مسببات الأمراض المعوية، بما في ذلك S. Typhi، وإذا كان الأمر كذلك، فما هي الصفات التي تجعلها فعالة". 

هل عصير الطماطم يقتل السالمونيلا؟

أولًا، تحقق الباحثون، في التجارب المعملية، مما إذا كان عصير الطماطم يقتل السالمونيلا التيفية بالفعل. وبمجرد التأكد من ذلك، نظر الفريق في جينوم الطماطم للعثور على الببتيدات المضادة للميكروبات المعنية. الببتيدات المضادة للميكروبات هي بروتينات صغيرة جدًا تضعف الغشاء البكتيري.

اختار الباحثون أربعة ببتيدات محتملة مضادة للميكروبات واختبروا مدى نجاحها ضد S. Typhi. وقد ساعدهم هذا في العثور على اثنين من الببتيدات المضادة للميكروبات الفعالة ضد S. Typhi.

وأجرى فريق البحث المزيد من الاختبارات على متغيرات S. Typhi التي تظهر في الأماكن التي ينتشر فيها المرض. كما قاموا بإجراء دراسة حاسوبية لمعرفة المزيد حول كيفية قتل الببتيدات المضادة للبكتيريا لـ S. Typhi ومسببات الأمراض المعوية الأخرى. وأخيرًا، بحثوا في مدى فعالية عصير الطماطم ضد مسببات الأمراض المعوية الأخرى التي يمكن أن تضر بصحة الجهاز الهضمي والمسالك البولية.

الاكتشاف الأكثر أهمية هو أن عصير الطماطم فعال في القضاء على بكتيريا S. Typhi، ومتغيراتها شديدة العدوى، وغيرها من البكتيريا التي يمكن أن تضر بصحة الجهاز الهضمي والمسالك البولية. على وجه الخصوص، يمكن لاثنين من الببتيدات المضادة للميكروبات القضاء على مسببات الأمراض عن طريق إضعاف الغشاء البكتيري، وهو طبقة واقية تحيط بمسببات الأمراض.

وقال سونج: "يظهر بحثنا أن الطماطم وعصير الطماطم يمكن أن يتخلصا من البكتيريا المعوية مثل السالمونيلا".

وقال الباحثون إنهم يأملون أنه عندما يعلم عامة الناس، وخاصة الأطفال والمراهقين، بنتائج الدراسة، فإنهم سيرغبون في تناول وشرب المزيد من الطماطم وكذلك الفواكه والخضروات الأخرى، لأنها توفر فوائد طبيعية مضادة للبكتيريا للمستهلكين.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا