هو وهى / الخليج 365

تحظر المواد الكيميائية التي تهدد الصحة

  • 1/2
  • 2/2

cedbfdb0da.jpg

محمد اسماعيل - القاهرة - د ب أ

تسعى الدول في جميع أنحاء العالم إلى حماية والصحة العامة من المخاطر التي قد تسببها المواد الكيميائية، وفي ضوء ذلك، أعلنت مؤخرا عن حظر استخدام مجموعة من المواد الكيميائية التي لا تتكسر، ويعتقد أن لها تأثيرا سلبيا على صحة الإنسان.

وأوضحت هيئة الحماية البيئية، أمس الثلاثاء، أنه سيتم حظر استخدام مواد البيرفلوروالكيل والبولي فلورو ألكيل في المنتجات التجميلية ابتداء من 31 ديسمبر 2026.

وتعد نيوزيلندا من أوليات الدول في العالم التي تحظر هذه المواد، التي غالبا ما يطلق عليها "المواد الكيماوية الأبدية".

وتستخدم هذه المواد في بعض الأحيان في منتجات مثل طلاء الأظافر وكريم الحلاقة وكريم الأساس والماسكرا.

وتتم إضافتها من أجل تنعيم الجلد، أو جعل المنتجات التجميلية أكثر استمرارا ومقاومة للماء.

وقال مدير قسم إعادة تقييم خطورة المواد بالهيئة، شاون بريسو، إن "الأبحاث الدولية تشير إلى العثور على مواد البيرفلوروالكيل والبولي فلورو ألكيل في عدد ضئيل من المنتجات".

وأوضح: "لكننا نتبنى توجها حذرا تجاه المخاطر المحتملة من هذه المواد".

واختتم: "نعلم أن هذه المواد لا تتكسر بسهولة، ويمكنها التراكم داخل جسمنا، وبعضها يمكن أن يكون ساما بمستويات مرتفعة".

محمد يوسف

محمد يوسف

متخصص فى مجال الكتابة وتحرير المقالات والترجمة من اللغتين الإنجليزية والفرنسية والعكس لمدة تزيد عن 8 سنوات – الترجمة الكاملة يدويًا دون الإعتماد على أي مواقع ترجمة. – الدقة في الترجمة وعدم وجود أخطاء – التدقيق النحوي واللغوي للنص المترجم – مراعاة أن يتناسب أسلوب اللغة مع الموضوع

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخليج 365 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخليج 365 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا