هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : نصائح للحفاظ على صحة جنينك.. عادات غذائية وصحية بسيطة

  • 1/2
  • 2/2

الحفاظ على صحة الأم والطفل أثناء الحمل  ليست بالمهمة الصعبة كما يظن الكثيرون، ولكنها من المهام البسيطة والتي يمكن إنجازها عن طريق اتباع بعض العادات الغذائية والصحية السليمة.

نصائح للحفاظ على صحة جنينك

وعن أهم النصائح للحفاظ على صحة الأم والجنين، تقول الدكتورة ملاك البلتاجى أخصائي أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري في منشور على صفحتها على ""، إنها تكون باتباع التالي:

تناول الخضراوات والفواكه الطازجة

وتحتوي الخضراوات والفواكه على الألياف المفيدة سهلة الهضم والتي تجنبك الإصابة بالإمساك، كما تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحتاجها المرأة أثناء فترة الحمل.

الحفاظ على نسبة الحديد 

ومن أجل الحفاظ على نسبة الحديد، تناولي الأطعمة الغنية بالحديد لتتجنبي الإصابة بالأنيميا وفقر الدم، كما أن فيتامين C يساعد الجسم على امتصاص الحديد والإستفادة الكاملة منه لذا يمكنكِ شرب كوب من عصير الليمون أو البرتقال كمصدر طبيعي لفيتامين C بعد وجبة غنية بالحديد، ويمكن الحصول على الحديد من مصادره الطبيعية أو في صورة كبسولات.

تناولي الأطعمة الغنية بالحديد لتتجنبي الإصابة بالأنيميا وفقر الدم

شرب الماء الوفير

يحتاج الجسم كمية أكبر من الماء في فترة الحمل للحماية من الجفاف، كما يعمل على الحفاظ على سيولة الدم ليصل بصورة أسهل إلى الجنين، ويقي من ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل، ويمنع حدوث الإمساك، ولذا عليك تناول ثمانية أكواب من الماء يوميا ويفضل الماء السابق غليه أو المياه المعدنية.

تناول حمض الفوليك 

يعتبر حمض الفوليك من العناصر الهامة خاصة في فترة الحمل الأولى حيث يدخل في تكوين الأعصاب والحبل الشوكي الخاص بالجنين، ويوجد حمض الفوليك في الخضروات والعدس والحبوب الكاملة كما يمكن تناوله في صورة كبسولات.

الحصول على كاف من النوم

والحصول على قسط كافي من الراحة والنوم مهم لتجنب الإصابة بالتوتر والاكتئاب في فترة الحمل.

ممارسة الرياضة الخفيفة

ممارسة الرياضة الخفيفة، كالمشي والسباحة تعمل على تنشيط الدورة الدموية ما يساعد على زيادة ضخ الغذاء والأكسجين للجنين، كما تساعد على تخطي آلام الولادة وتنظيم التنفس.

عدم الإكثار من تناول بعض الأطعمة

إذ إن بعض أنواع الجبن كالجبن الأزرق واللحوم الغير مطبوخة جيدًا والبيض غير كامل النضج يجب الإمتناع عنها تمامًا أثناء الحمل لتجنب الإصابة بعدوى السالمونيلا، كما يجب تقليل تناول الأطعمة الحريفة وعدم الإكثار من ملح الطعام لتجنب ارتفاع ضغط الدم.

تجنب التوتر

التوتر الشديد قد يسبب حدوث انقباضات في الرحم والتعرض للولادة المبكرة. يمكنكِ ممارسة اليوجا أو الاستماع إلى موسيقى هادئة وممارسة تمارين التنفس.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا