هو وهى / خبرك نت

يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة.. الكشف عن فائدة مذهلة لـ

2024-04-01 14:01:50

اكتشف الأطباء قرصا يوميا يمكن أن يساعدك على العيش لفترة أطول ومحاربة أمراض مثل مرض السكري والخرف.

يعتقد الأطباء أن المكملات الرخيصة قد تساعد أجسامنا على التقدم في السن بشكل أبطأ.

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، تطلب هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة من الناس تناول فيتامين (د) في الفترة من أكتوبر إلى مارس لأنه لا يوجد ما يكفي من ضوء الشمس للجسم لتصنيعه.

والآن، يقول الخبراء إن هذا الفيتامين قد يساعد أيضًا في إبقائنا صغارًا، لكنهم بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات للتأكد، كما تقول صحيفة ذا صن.

فريق من العلماء الإيطاليين، بقيادة كارميليندا روجيرو، من قسم علم الشيخوخة وطب الشيخوخة بجامعة بيروجيا، عن كثب في كيفية مساعدة مكملات فيتامين (د) في علاج علامات الشيخوخة في أجسامنا.

وقال الباحثون في دراستهم التي نشرت في مجلة نيوترينتس إن «الشيخوخة عملية معقدة ومتعددة العوامل، وتتميز بالتراجع التدريجي في وظائف الأعضاء، مما يؤدي إلى الضعف وزيادة التعرض للأمراض المرتبطة بالعمر».

عندما نتقدم في السن، تظهر أشياء مثل التورم طويل الأمد، وعدم وجود التوازن الصحيح لبكتيريا الأمعاء، والخلايا التي لا تتكاثر أو تموت في الوقت المناسب في أجسامنا.

يعد عدم الاستقرار الجيني علامة رئيسية أخرى، وهذا…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #يمكن #أن #يبطئ #عملية #الشيخوخة. #الكشف #عن #فائدة #مذهلة #لـ
    يمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة.. الكشف عن فائدة مذهلة لـ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا