هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : متى يجب على الحامل تناول حمض الفوليك؟.. طبيب يُجيب

تحدث الدكتور شكري الصادق، أخصائي نساء وتوليد، عن حمض الفوليك، موضحًا أن فيتامين من مجموعة فيتامينات B، بالإضافة إلى أنه ضروري لبناء ال - DNA، وهو مكون أساسي لكل خلية في الجسم.

ما أهمية حمض الفوليك؟

أما عن أهمية حمض الفوليك، ذكر أخصائي النساء والتوليد، أن لحمض الفوليك وظيفة مهمة في بناء الخلايا، ففي الأسابيع الأولى من الحمل تتطور أعضاء جسم الجنين وبما في ذلك الدماغ، وحدوث خلل في تطوير بعض الخلايا في وقت مبكر من الحمل - حتى قبل أن تعلم المرأة بأنها حامل، قد يؤدي الى تشوهات في الجهاز بشكل كامل.

يتم اغلاق القناة العصبية في الأسبوع الثالث أو الرابع بعد الإخصاب، وخلل بها أو في دماغ الجنين قد يؤدي الى جلب اعاقة خطيرة، للمرض وحتى الموت، ولكن حمض الفوليك يقلل بشكل ملحوظ من خطر حدوث خلل في القناة العصبية، ولذلك يجب على كل امراة حامل الالتزام به.

حمض الفوليك

متى يجب تناول حمض الفوليك ؟

وأكد أخصائي النساء والتوليد، على أهمية تناول حمض الفوليك يوميا، وحتى قبل الدخول في الحمل وفي الثلاثة أشهر الأولى للحمل.

أثناء الحمل أيضًا، ننصح بمواصلة استهلاك حمض الفوليك لغرض تطور ونمو الجنين بالشكل الملائم وكذلك لمنع فقر الدم لدى المرأة الحامل.

على ضوء الحقيقة بأنه في حالات كثيرة بأن الحمل غير مخطط له، ينصح بتناول حمض الفوليك كل يوم على مدى فترة الخصوبة.

كم يجب تناول حمض الفوليك؟

يتساءل الكثير من الناس عن كمية حمض الفوليك التي يجب على المرأة تناولها بشكل يومي، وحول هذا التساؤل ينصح الدكتور شكري الصادق، بتناول حبة 400 ميكروغرام يوميا في فترة الخصوبة.

هل يوجد في الغذاء حمض الفوليك؟

يوجد حمض الفوليك في الخضراوات الورقية الخضراء - الخس، الملفوف، السبانخ، والبروكلي، البقول والحبوب الكاملة، الفواكة الحمضية، وفي الأطعمة الغنية.

لكن من المهم التأكيد بأن حمض الفوليك الطبيعي الموجود في الأطعمة لا يعتبر بديل عن تناول حمض الفوليك على شكل أقراص، وهو فقط الذي يتم امتصاصه في الجسم كاملة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا