هو وهى / خبرك نت

أعراض الوسواس القهري.. بينها الرغبة في تحقيق المثالية

2024-04-01 21:00:44

كشف الدكتور خالد فريد أبو الهدى، أخصائى الأمراض النفسية والعصبية وعلاج الإدمان، عن تفاصيل حول الوسواس القهري، حيث يعتبر من أهم الاضطرابات النفسية والأكثر انتشارا، فالعديد من الأشخاص لا يعتقدون أنها مشكلة كبيرة تواجههم.

تفاصيل حول الوسواس القهري عند الأشخاص

وأشار أخصائي  الأمراض النفسية، إلى أن الوسواس القهري عند العديد من الأشخاص، يسبب أذى لمن حولهم، نظرا لأن استيعاب هذا المرض صعب من جانب المحيطين بالمريض.

وأكد طبيب الأمراض النفسية، أن الوسواس ليس شرطا أن يكون ناتجا عن النظافة أو النظام أو الشراء فقط، ولكنه حول كل فكرة تسيطر على العقل ولا يوجد شىء في يد المصاب لفعله، حيث يحدث لديه تفكير زائد عن المعتاد مما يطلق عليه إصابته بالوسواس القهري. 

وأشار الطبيب النفسي، إلى أن الوسواس القهري الذي يتعرض له الشخص، يصل به لأفكار دينية ووجودية ومعتقدات خاطئة، كما أن الشخص الذي يعاني من الوسواس، يحاول السعي للوصول للكمال، فضلا عن كونه شخصية منظمة ومثالية، وتريد تحقيق كل شيء مثالي حولها.

الوسواس القهري

أعراض الوسواس القهري للأشخاص

وفي حالة زيادة الوسواس القهري عن الحد المطلوب، يقول طبيب الأعصاب، إنه تظهر على الشخص أعراض التوتر، والقلق، ويكون ناتجا عن كثرة التفكير وعدم الشعور بالراحة، حيث يحاول…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أعراض #الوسواس #القهري. #بينها #الرغبة #في #تحقيق #المثالية
    أعراض الوسواس القهري.. بينها الرغبة في تحقيق المثالية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا