هو وهى / خبرك نت

أعراض اعوجاج العمود الفقري لدى الأطفال.. بينها التغيرات في

2024-04-01 23:20:42

ننشر ضمن السطور التالية عبر موقع صحة 24، أبرز التفاصيل حول أعراض الإصابة باعوجاج العمود الفقري عند الأطفال، للكشف المبكر.

أعراض اعوجاج العمود الفقري لدى الأطفال

قال الدكتور علاء الحايس، أخصائي جراحة المخ والأعصاب، إنه في حالة ظهور العديد من الأعراض على الطفل، تؤكد إصابته باعوجاج في العمود الفقري.

وفي حالة ظهور الأعراض التي سيتم ذكرها، لابد من مراجعة طبيب جراحة مخ وأعصاب وعمود  فقري، للحماية من مضاعفات المرض، حسب قول أخصائي جراحة المخ والأعصاب.

ومن ضمن الأعراض التي قد تشير إلى وجود مشكلة في العمود الفقري عند الأطفال، أكد طبيب المخ والأعصاب، أنه توجد تغيرات في المشي أو الوقوف، حيث يسير الطفل بشكل غير طبيعي، ويكون الشكل العام غير مستقر.

وتظهر على الطفل شكوى من ألم شديد في الظهر، وخاصة عند ممارسة التمارين الرياضية، مع حدوث تغيرات في النمو للطفل، حيث إنه قد تكون هناك علامات على عوج العمود الفقري في نمو الجسم، مثل اختلاف في ارتفاع الكتفين أو الحوض.

اعوجاج العمود الفقري 

ويصاب الطفل بالقيء المستمر وصعوبة في التنفس، وفي الحالات الأكثر خطورة يؤدي اعوجاج العمود الفقري لضغط على الأعصاب، مما يسبب مشاكل منها الغثيان، حسب ما أشار إليه أخصائي جراحة المخ والأعصاب.

ومن ضمن الأعراض التي تظهر على الطفل،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أعراض #اعوجاج #العمود #الفقري #لدى #الأطفال. #بينها #التغيرات #في
    أعراض اعوجاج العمود الفقري لدى الأطفال.. بينها التغيرات في

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا