هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : أعراض وأسباب تيبس المفاصل.. استشاري يقدم معلومات مهمة

  • 1/2
  • 2/2

نستعرض ضمن النقاط التالية، كل ما تريدون معرفته حول أعراض وأسباب الإصابة بتيبس المفاصل، حيث يجب إجراء فحوصات طبية لمنع مضاعفات المرض.

تيبس المفاصل

وحسب قول الدكتور أحمد حسانين استشاري جراحة العظام والمفاصل، تبين أن تيبس المفاصل، يكون لقلة المدى الحركي للمفصل، حيث يسبب تحديدا لحركة المفصل، والأمر يستدعي تدخل الطبيب للفحص.

أعراض تيبس المفاصل

أما تيبس المفاصل فيكون له العديد من الأعراض التي يجب الاطلاع عليها، حيث أشار طبيب العظام للعديد من الأعراض التي لا يجب تجاهلها، وتأتي أول الأعراض في ظهور الألم عند تحريك المفصل المصاب، وعند ثني وفرد المفصل، وخاصة مع الوصول للحد الأقصى للحركة.

أما العرض الثاني فيتمثل في سماع المريض صوت طقطقة، وهذا يكون عند المشي وتكون مصحوبة بألم شديد.

وعن العرض الثالث، يشير طبيب العظام إلى أن المصاب يجد صعوبة في التحميل على المفصل، وخاصة عند المشي لمسافات طويلة، وتحديدا في مفصل الطرف السفلي للحوض والركبة والكاحل.

أعراض أخرى لـ تيبس المفاصل

وهناك المزيد من الأعراض الأخرى التي لا يجب تجاهلها، وتتمثل في النقاط التالية:

  • تورم في المفصل
  • احمرار منطقة المفصل المصابة
  • يحدث تورم عند الإصابة بالروماتويد
  • يحدث احمرار في الخشونة العادية للمفصل وهذا يكون نتيجة لتلف العضلات بالمفصل وضعفها.
  • الإصابة بالالتهاب البكتيري
  • صعوبة التوازن والاختلال حيث يمشي المريض يطريقة مائلة وأحيانا يتعرض للسقوط

أسباب تيبس المفصل

ومن أبرز أسباب تيبس المفصل التي لا يجب تجاهلها، لفت طبيب العظام والكسور والمفاصل، إلى أنه من ضمن الأسباب هو تأثر العضروف مع التقدم في العمر، أو التعرض لقطع الأربطة وإصابة العضلات.

كما توجد أسباب أخرى منها الكسور وقطع الأربطة والتعرض لتمزق في العضلات وكدمات المفاصل، وفي حالة المعاناة من تيبس المفاصل لابد من استشارة الطبيب للعلاج المبكر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا