الارشيف / هو وهى / خبرك نت

خلع الكتف.. كيف يحدث وما هو علاجه؟

2024-04-02 04:00:36

نستعرض ضمن النقاط التالية، أبرز التفاصيل حول خلع الكتف من حيث الأنواع والأسباب وما يحدث بعد خلع الكتف والتشخيص والعلاج المناسب.

خلع الكتف

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد حسانين، استشاري جراحة العظام والمفاصل، أن خلع الكتف، هو خروج السطح المفصلي لأعلي عظمة العضد من كبسولة (محفظة) الكتف. 

خلع الكتف 

أنواع خلع الكتف 

ويوضح طبيب العظام، أن خلع الكتف له أنواع مختلفة متمثلة في الأمامي والخلفي والسفلي ومتعدد الاتجاهات، كما  له العديد من الأسباب التي يجب معرفتها.

أسباب خلع الكتف

وعن أسباب خلع الكتف التي لا يجب تجاهلها، لفت جراح العظام، إلى أن الخلع يحدث التعرض للإصابات الرياضية، فضلا عن الإصابة بارتخاء عام في الأربطة الخاصة بالجسم، وهذا يكون نتيجة العوامل الوراثية، بجانب التعرض للحوادث، حيث يجب إجراء الفحوصات لتفادي مخاطر خلع الكتف.

ما يحدث عند خلع الكتف

وعما يحدث عند خلع الكتف، فيعاني المصاب من ألم شديد لا يحتمل، مع احتياج المريض لفترة نقاهة من المحتمل امتدادها لأسابيع، حسب قول استشاري جراحة العظام.

ما يحدث بعد خلع الكتف

وفي حالة خلع الكتفن يتعرض المصاب لعدم استقرار في المفصل، حسب قول جراح العظام، حيث يحدث ألم عند رفع الكتف وعند حمل الأشياء، كما يجد الشخص صعوبة في ممارسة الرياضة، ومع حدوث…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #خلع #الكتف. #كيف #يحدث #وما #هو #علاجه
    خلع الكتف.. كيف يحدث وما هو علاجه؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا