هو وهى / خبرك نت

هل يشكل فيروس خطرا أكبر للوفاة بين مرضى السرطان؟

2024-04-16 11:00:43

وجد باحثون من جامعة وجامعة إدنبرة أدلة تظهر أن الأشخاص المصابين بالسرطان يواجهون خطرًا أكبر للوفاة بسبب كوفيد-19 مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من السرطان.

وفي نُشر في مجلة The Lancet Oncology، أظهر الباحثون أنه خلال الوباء، كان المرضى الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا ويخضعون لعلاج السرطان لديهم أعلى خطر للوفاة في المستشفى مقارنة بالمرضى من نفس العمر غير المصابين بالسرطان.

نتائج الدراسة

وحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، تظهر نتائج الدراسة التي أجراها البروفيسور كارلو بالميري والبروفيسور لانس ترتل، أن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراءات مستمرة للتخفيف من النتائج السيئة لدى مرضى السرطان.

هذه هي واحدة من أكبر الدراسات من نوعها، حيث قامت بمقارنة أكثر من 6500 مريض بالسرطان يتلقون العلاج مع أكثر من 177000 مريض غير مصاب بالسرطان.

إجمالًا، توفي 31.7% من مرضى السرطان خلال 30 يومًا، وهو عدد أكبر بكثير من المرضى غير المصابين بالسرطان، حيث توفي 18% بعد 30 يومًا من الإصابة بكوفيد-19.

وتشير الأدلة بشكل ملحوظ إلى أن المرضى الأصغر سنًا (أقل من 50 عامًا) لديهم أعلى خطر للوفاة مقارنةً بالمجموعة غير المصابة بالسرطان من نفس العمر.

ويأتي هذا الخطر المتزايد للوفاة على الرغم من أن هذه الفئة العمرية يتم علاجها بنفس الطريقة التي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #هل #يشكل #فيروس # #خطرا #أكبر #للوفاة #بين #مرضى #السرطان
    هل يشكل فيروس كورونا خطرا أكبر للوفاة بين مرضى السرطان؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا