الارشيف / هو وهى / خبرك نت

تقنية نعل الأحذية الجديدة توفر الأمل في من قرحة

2024-04-21 08:00:07

مرض السكري هو حالة مزمنة تؤثر على الملايين في جميع أنحاء العالم، ويجلب معه عددًا لا يحصى من المضاعفات، واحدة من أكثرها إثارة للقلق هي قرح القدم السكرية، هذه الجروح المفتوحة، والتي غالبًا ما تنجم عن ضعف الدورة الدموية وتلف الأعصاب، يمكن أن تتفاقم بسرعة، مما يؤدي إلى عواقب وخيمة مثل دخول المستشفى أو حتى بتر الأطراف، ومع ذلك، فإن التقدم الأخير في تكنولوجيا الأحذية يقدم بصيص أمل في التخفيف من هذه المخاطر.

تقنية جديدة لنعل الأحذية

كشف الباحثون عن تقنية جديدة لنعل الأحذية مصممة خصيصًا لمعالجة خطر الإصابة بقرح القدم السكرية، وعلى عكس النعال التقليدية التي توفر التوسيد أو الدعم فحسب، فإن هذا الابتكار يتخذ نهجًا استباقيًا من خلال دمج آليات تبديل الضغط. 

من خلال إعادة توزيع الضغط بشكل دوري عبر مناطق مختلفة من القدم، يوفر النعل فترات متقطعة من الراحة للأنسجة الرخوة، وبالتالي تعزيز تدفق الدم وتقليل احتمالية تكوين القرحة.

يقود موثو بي جي ويجيسوندارا، عالم الأبحاث الرئيسي في معهد أبحاث أرلينغتون بجامعة تكساس، هذا المسعى الرائد. 

وحسب ويجيسوندارا، فإن التقنية الجديدة تعمل عن طريق تخفيف الضغط بشكل دوري من مناطق مختلفة من القدم، وبالتالي توفير فترات راحة للأنسجة الرخوة وتحسين تدفق الدم، ويهدف…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تقنية #نعل #الأحذية #الجديدة #توفر #الأمل #في # #من #قرحة
    تقنية نعل الأحذية الجديدة توفر الأمل في الوقاية من قرحة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا