الارشيف / هو وهى / خبرك نت

اكتشاف آلية تؤثر على توليد متغيرات جديدة لفيروس

2024-04-23 11:30:19

يتمتع فيروس SARS-CoV-2 الذي يسبب مرض كوفيد-19 بقدرة مقلقة على توليد متغيرات لنفسه في كثير من الأحيان.

وتتحور فيروسات أخرى أيالضًا، ولكن مع انتشار SARS-CoV-2 بسرعة بين جميع البشر أثناء الوباء، مما أسفر عن مقتل الملايين، شكل التطور الديناميكي للفيروس مشكلة خطيرة: فقد تحدى بشكل متكرر الاستجابة المناعية لأجسامنا وأعاق عملية الحصول على اللقاحات المحدثة جاهزة.

إن فهم الآلية الجينية التي تغذي قدرة SARS-CoV-2 على توليد متغيرات يمكن أن يقطع شوطا طويلا في إبقاء فيروس بعيدا.

في دراسة نشرت في مجلة Nature Microbiology، طور الباحثون في كلية بايلور للطب والمؤسسات المتعاونة تقنية جديدة تسمى tARC-seq والتي كشفت عن آلية وراثية تؤثر على انحراف SARS-CoV-2 ومكنت الفريق من حساب معدل طفرة SARS-CoV-2.

طفرات جديدة في SARS-CoV-2

باستخدام tARC-seq، التقط الباحثون أيضًا طفرات جديدة في SARS-CoV-2 في الخلايا المصابة في والتي لخصت الملاحظات التي كشفت عنها بيانات التسلسل الفيروسي الوبائي في جميع أنحاء العالم. يمكن أن تكون النتائج مفيدة لرصد التطور الفيروسي بين البشر.

وقال المؤلف المقابل الدكتور كريستوف هيرمان، أستاذ علم الوراثة الجزيئية والبشرية وعلم الفيروسات الجزيئية وعلم الأحياء الدقيقة في جامعة بايلور: “يستخدم فيروس SARS-CoV-2 الحمض النووي الريبي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #اكتشاف #آلية #تؤثر #على #توليد #متغيرات #جديدة #لفيروس #كورونا
    اكتشاف آلية تؤثر على توليد متغيرات جديدة لفيروس كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا