الارشيف / هو وهى / خبرك نت

موجة حارة ذروتها اليوم.. كيفية إسعاف المصاب بـ ضربة الشمس

2024-04-24 15:15:37

تشهد موجة حارة بدأت أمس الثلاثاء، وتستمر 3 أيام، لتنتهي غدا الخميس، وهو ما يزيد خطر الإصابة ببعض المشكلات المتعلقة بالتعرض للشمس وارتفاع .

وفي حين تبلغ درجات الحرارة ذروتها اليوم، قد يتساءل البعض عما يجب القيام به لإسعاف أي شخص حال إصابته بـ ضربة الشمس، تعرضه للشمس، ولدرجات الحرارة المرتفعة.

في ما يلي من سطور، يستعرض «صحة 24» لمتابعيه كيف الطريقة الصحيحة لـ إسعاف المصاب بـ ضربة الشمس.

كيف تحدث ضربة الشمس؟

قبل أن نتعرف على كيفية إسعاف المصاب بـ ضربة الشمس، قد يتساءل البعض ما هي ضربة الشمس وكيف تحدث.

ردا على ذلك، يقول الأطباء إن ضربة الشمس غالبا ما تحدث عندما يتعرض الشخص للإجهاد الحراري بعد القيام ببذل مجهود كبير في درجات حرارة مرتفعة أو في أجواء حارة.

وحينما يتعرض الشخص للإجهاد الحراري فإنه يبدأ في التعرق بشكل غزير، وهذا بدوره يؤدي غلى فقدان المياه والأملاح، مثل: الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وغيرها من الأملاح المعدنية من الجسم، كما يمكن أن يتعطل مركز تنظيم درجة الحرارة، ومن ثم يكون الجسم غير قادر على التحكم في درجة حرارته، أو تخفيضها في حال الارتفاع، ويمكن ان تتخطى درجة حرارة المصاب بـ ضربة الشمس 40 درجة.

كيفية إسعاف المصاب بـ ضربة الشمس

أما عن كيفية…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #موجة #حارة #ذروتها #اليوم. #كيفية #إسعاف #المصاب #بـ #ضربة #الشمس
    موجة حارة ذروتها اليوم.. كيفية إسعاف المصاب بـ ضربة الشمس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا