الارشيف / هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : فوائد قشور البطاطس المذهلة للصحة.. مهمة للقلب وللجهاز الهضمي

هل تتخلص من قشور البطاطس؟، بعد الإطلاع على هذا الموضوع لا تستطيع التخلص من قشور البطاطس على الإطلاق، نظرا لفوائدها المذهلة للصحة وأهميتها للقلب والجهاز الهضمي، وفقا لما يكشفه موقع Times of India.

تحتوي على الفيتامينات والمعادن

ووفقا للموقع الهندي، فإن قشور البطاطس تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف، وغنية بالبوتاسيوم، ومفيدة لتنظيم ضغط الدم ودعم وظيفة الأعصاب وتقوية العضلات، فضلا عن احتوائها على الالياف الجيدة منها ما يلي:-

 الألياف القابلة للذوبان الألياف غير القابلة للذوبان

تعمل على خفض مستويات الكوليسترول 

استقرار مستويات السكر في الدم

 مفيدة لصحة الجهاز الهضمي 

انتظام حركة الامعاء 

الحد من الشعور بالإمساك

مضادات الأكسدة

وقشور البطاطس تحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد، والكاروتينات، والمركبات الفينولية، وتعمل مضادات الأكسدة المتواجدة في قشور البطاطس على تقييد الجذور الحرة، والحد من الإجهاد ومنع التعرض للامراض منها مرض السرطان والقلب والسكر وخلافه.

صحة الجهاز الهضمي

ووفقا للموقع الهندي، فإن قشور البطاطس تدعم الجهاز الهضمي، ومفيدة لإنقاص الوزن لغناها بالألياف؛ والتي تعمل على زيادة الشبع، وتحمي من الشعور بالجوع ساعات طويلة؛ كما تقلل من التعرض للسعرات الحرارية العالية والتي تسبب زيادة الوزن، وخاصة أن النشا المتواجد في البطاطس يعمل على تقليل تخزين الدهون.

العمل على تحسن صحة القلب

وتعمل قشور البطاطس على تحسين صحة القلب، وتقليل مستويات الكوليسترول وتحسين وظيفة الأوعية الدموية، والحماية من مخاطر القلب ودعم وظائفه.

فوائد قشور البطاطس الأخرى

  • تنظيم نسبة السكر في الدم
  • العمل على إبطاء امتصاص الجلوكوز في مجرى الدم
  • الحماية من مخاطر مرض السكر
  • تحسين صحة الجلد وترطيبه

كيفية دمج قشور البطاطس في النظام الغذائي 

  • القيام بغسل البطاطس جيدا
  • يمكن هرسها أو تناولها مع الحساءأو رقائق مخبوزة في الفرن
  • يمكن اختيار البطاطس العضوية
  • افرك القشر جيدا لإزالة منه الأوساخ والتخلص من البقايا المتراكمة عليه قبل الاستخدام

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا