الارشيف / هو وهى / خبرك نت

بالرغم من أنها صديقة للبيئة.. علماء يحذرون من 9 عادات

2024-04-25 02:00:35

يرغب معظمنا في القيام بواجبنا لتقليل بصمتنا البيئية، سواء كان ذلك ينطوي على استخدام حقيبة مدى الحياة، أو أخذ كوب إلى المقاهي أو غسل ملابسنا في درجة حرارة منخفضة.

ولكن وفقا للخبراء، فإن بعض هذه الممارسات المستدامة، رغم أنها مفيدة لكوكب الأرض، يمكن أن تضر بصحتنا، وفق ما نشره موقع Express.co.uk.

تحذير من زجاجة ماء

توفر زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام آلاف الأطنان من الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد في مكب النفايات، كما أنها تنطوي على خطر الإصابة بالعدوى، كما يقول الدكتور بريمروز فريستون، الأستاذ المشارك في علم الأحياء الدقيقة السريري في جامعة ليستر.

ويشرح قائلا: “أظهرت الأبحاث أنه إذا لم تغسل زجاجة المياه الخاصة بك بشكل مناسب ومنتظم، يمكن أن تتراكم البكتيريا والعفن على سطح الزجاجة وداخلها، والتي إذا تم ابتلاعها، يمكن أن تجعلك مريضًا للغاية بالفعل”.

واضاف: “في إحدى الدراسات، وجدت شركة تنقية المياه الأمريكية WaterFilterGuru أن مستويات البكتيريا المعوية مثل E. coli في زجاجات المياه التقليدية كانت أعلى من تلك الموجودة في مقاعد المراحيض”.

وتابع: “من المهم أن تقوم بتنظيف الزجاجة بانتظام، كما تفعل مع أي أوانٍ فخارية متعلقة بالطعام، يمكن أن تضر المياه الملوثة بصحتك، وتسبب اضطرابات في الأمعاء…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #بالرغم #من #أنها #صديقة #للبيئة. #علماء #يحذرون #من #عادات
    بالرغم من أنها صديقة للبيئة.. علماء يحذرون من 9 عادات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا