الارشيف / هو وهى / خبرك نت

نصائح لرضاعة طبيعية ناجحة.. البدء خلال ساعة من الولادة

2024-04-24 16:00:59

خلال فترة الحمل يجب متابعة ومعرفة الأوضاع الصحيحة لإمساك الطفل وكيفية الحصول على الحليب الطبيعي، فضلا عن كيفية تعصير الثدي للاستعداد للولادة.

نصائح لرضاعة طبيعية ناجحة

قالت الدكتورة غادة سيد، استشاري الأطفال والتغذية العلاجية، إنه بفضل الولادة الطبيعية، وهي أفضل الطرق للولادة وفي حالة وجود سبب قوي للقيصرية يعطي الطبيب للأم التخدير ببنج نصفي.

وأضافت طبيبة الرضاعة الطبيعية، أنه يجب أن يحصل الطفل على الرضاعة الطببعية بعد ساعة مباشرة من الولادة، لكي يحصل على حليب السرسوب لما يوجد به الفيتامينات المفيدة للطفل.

ونصحت طبيبة الأطفال بضرورة ملامسة جلد الطفل مع جلد الأم مدة ساعة بعد الولادة، ويكون من السهل تعرف الطفل على الرضاعة الطبيعية وشعوره بالأمان.

كما وجهت بضرورة تعصير الثدي للمرأة العاملة، قبل نزول العمل بـ 15 يوما، وتقديم للطفل الرضع الحليب من خلال كوب مناسب أو سرنجة.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية للتوءم

وأكدت أن التوءم يرضعون في نفس الوقت ويجب على الأم تقديم لهم حليب الثدي فقط، ولا يعطى لهم سوى لبن الأم لأن إدرار اللبن مضاعف. 

لا تقدم المشروبات للطفل أول 6 شهور 

ولفتت إلى أن الرضاعة الطبيعية تستمر لمدة 6 شهور دون إدخال إي مشروبات أخرى أو طعام، حيث ان لبن الام فقط مفيدة أول 6 شهور ومع…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #نصائح #لرضاعة #طبيعية #ناجحة. #البدء #خلال #ساعة #من #الولادة
    نصائح لرضاعة طبيعية ناجحة.. البدء خلال ساعة من الولادة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا