الارشيف / هو وهى / خبرك نت

من الزهور إلى دمى الأطفال.. أهم 10 أسباب لنوبات العطس

2024-04-28 03:00:11

يتوقع المصابون بالحساسية أن يواجهوا صعوبات خلال أشهر الربيع والصيف، لكن أحد الخبراء حذر من وجود عناصر شائعة كامنة في منزلك، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى نوبة العطس.

وبحسب ما نشره موقع Express.co.uk، تقول الدكتورة سارة كايات إن معطرات الجو والنباتات المنزلية المزهرة – وحتى دمى الأطفال – من المرجح أن تسبب نوبة العطس في المنزل.

الشموع هي سبب شائع آخر لحساسية الجهاز التنفسي، حيث أن العطور القوية يمكن أن تكون مزعجة ويمكن أن تؤدي إلى العطس.

وفي الوقت نفسه، يزدهر عث الغبار في الأماكن الدافئة والمتربة، مثل الألعاب الناعمة والوسائد والمراتب، وغالبًا ما يتراكم شعر الحيوانات الأليفة في السجاد والبسط والفراش – لذلك حتى العناصر غير المتوقعة يمكن أن تسبب مشكلة.

وأوضحت أن الألعاب المحشوة تشتهر بإيواء عث الغبار، الذي يمكن أن يزعجنا – حيث تشير التقديرات إلى أن 12 مليون بريطاني يعانون من الحساسية التي تسببها هذه المخلوقات.

وسيتأثر المصابون بحمى القش أيضًا بالأعراض، وغالبًا ما يكون لقاح الأشجار هو السبب في الفترة من أواخر مارس إلى منتصف مايو.

وقالت الدكتورة سارة كايات: “من المفترض أن يكون المنزل مكانًا مريحًا، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، يمكن أن يكون المنزل أيضًا سببًا لالتهاب الأنف التحسسي – وهو…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #من #الزهور #إلى #دمى #الأطفال. #أهم #أسباب #لنوبات #العطس
    من الزهور إلى دمى الأطفال.. أهم 10 أسباب لنوبات العطس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا