الارشيف / هو وهى / خبرك نت

أعراض سرطان الشرج.. ونصائح تساعدك على

2024-04-28 11:30:04

لا تتم مناقشة سرطان الشرج بشكل شائع مثل أنواع السرطان الأخرى، ولكنها مشكلة صحية مهمة، حيث يؤثرعلى نهاية الأمعاء الغليظة “فتحة الشرج”. 

سرطان الشرج، نوع من السرطان يتشكل في أنسجة القناة الشرجية، وهو الأنبوب القصير الموجود في نهاية المستقيم والذي يخرج من خلاله البراز من الجسم.

أعراض سرطان الشرج

يتم تشخيص معظم حالات سرطان الشرج في وقت متأخر لأن غالبية أعراض سرطان الشرج قد لا تكون ملحوظة في مراحله المبكرة، ولهذا السبب تعتبر الفحوصات والفحوصات الروتينية ضرورية، فيما يلي بعض الأعراض التي تظهر مع تقدم المرض:

النزيف الشرجي: هذا ليس شيئًا يجب تجاهله أو الشعور بالحرج منه، إذا لاحظت وجود دم بعد حركة الأمعاء، فمن المهم رؤية طبيب الأورام.

ألم أو كتلة في منطقة الشرج: أي إزعاج جديد أو كتلة ملحوظة يجب فحصها من قبل طبيب أورام القولون، لأنها يمكن أن تكون سرطانية.

تغيرات في عادات الأمعاء: إذا كنت تعاني من تغيرات مستمرة في النمط المعتاد أو قوام البراز، قم بزيارة طبيب أورام القولون والمستقيم على الفور لمعرفة المزيد عن سبب الحالة.

كيفية من سرطان الشرج؟

على الرغم من أنه لا يمكن الوقاية من سرطان الشرج بشكل كامل، إلا أن بعض الممارسات والتعديلات البسيطة في نمط الحياة يمكن أن تقلل بشكل كبير من خطر…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أعراض #سرطان #الشرج. #ونصائح #تساعدك #على #الوقاية
    أعراض سرطان الشرج.. ونصائح تساعدك على الوقاية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا