الارشيف / هو وهى / خبرك نت

استشاري يكشف أبرز علامات تشتت الانتباه عند الأطفال

2024-04-29 11:01:34

نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول علامات تشتت الانتباه عند الأطفال، والعلاج السريع والفحوصات الطية اللازمة.

علامات تشتت الانتباه عند الأطفال

ويقول الدكتور جمال عبد الباسط، استشاري طب مخ وأعصاب الأطفال، إنه من أبرز علامات تشتت الانتباه في الأطفال، هو عدم اهتمام الطفل بالتفاصيل، مع صعوبة في الحفظ وعدم التركيز الجيد، وتشتت التفكير.

ومن ضمن الأعراض التي تستدعي الفحص، يوضح استشاري طب مخ وأعصاب الأطفال، أنه يكون من السهل التشتت بأي مؤثر، مع  نسيان أدواته الشخصية، مع الانتقال من نشاط لنشاط آخر قبل ما يتم النشاط السابق.

 تشتت الانتباه عند الأطفال

الحل الأمثل لعلاج تشتت الانتباه عند الأطفال

وعن الحلول الجيدة لعلاج تشتت الانتباه عند الأطفال، يكون الحل وفقا لما أشار إليه استشاري طب مخ وأعصاب الأطفال، التقليل من تناول السكريات أو منعها لو أمكن، مع لعب التمارين الرياضية، مثل الكرة أو السباحة.

كما نصح طبيب المخ والأعصاب، بضرورة تناول الطعام الصحي المتوازن، فضلا عن ضرورة الابتعاد عن الهواتف والشاشات قدر الإمكان.

وأضاف طبيب المخ والأعصاب، أنه في فترة المذاكرة يتم التقليل من أي مؤثرات بصرية أو سمعية في المكان، حيث يجب مراجعة الطبيب المختص للحماية من المضاعفات.

تشخيص تشتت الانتباه…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #استشاري #يكشف #أبرز #علامات #تشتت #الانتباه #عند #الأطفال
    استشاري يكشف أبرز علامات تشتت الانتباه عند الأطفال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا