الارشيف / هو وهى / خبرك نت

قضاء وقت في الطبيعة قد يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري

2024-04-29 12:01:03

اتضح أن انجذابك للأماكن الخارجية الرائعة قد لا يكون مفيدًا لصحتك العقلية فحسب؛ يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا لرفاهيتك البدنية، فقد يقي من أمراض القلب والسكري. 

تشير دراسة حديثة نشرت في مجلة الدماغ والسلوك والمناعة إلى أن قضاء وقت ممتع في الطبيعة يمكن أن يقلل من مستويات الالتهاب، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

في حين أثبتت الأبحاث السابقة بالفعل وجود علاقة إيجابية بين التعرض للطبيعة وتحسين الصحة العقلية والجسدية، فقد تعمقت هذه الدراسة في الآليات البيولوجية الكامنة وراء هذه الفوائد. 

بقيادة أنتوني أونج، أستاذ في قسم علم النفس بجامعة كورنيل، ركز البحث بشكل خاص على علامات الالتهاب.

قضاء وقت في الطبيعة يساعد على من أمراض القلب والسكري

تفاصيل الدراسة

فحصت الدراسة مستويات ثلاثة مؤشرات مختلفة للالتهاب، وهي إنترلوكين 6 (IL-6)، والبروتين التفاعلي سي، والفيبرينوجين، لدى 1244 مشاركًا، تلعب هذه المؤشرات الحيوية أدوارًا حاسمة في العمليات الالتهابية في الجسم وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالحالات المزمنة مثل أمراض القلب والسكري.

ما وجده الباحثون كان مثيرًا للاهتمام، حيث أظهر المشاركون الذين أبلغوا عن اتصال إيجابي متكرر مع الطبيعة مستويات تداول أقل من علامات الالتهاب هذه. 

كشفت…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #قضاء #وقت #في #الطبيعة #قد #يقلل #فرص #الإصابة #بأمراض #القلب #والسكري
    قضاء وقت في الطبيعة قد يقلل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا