الارشيف / هو وهى / خبرك نت

أسترازينيكا تعترف بالآثار الجانبية لـ لقاح

2024-04-29 21:09:28

خلال السنوات القليلة الماضية، خاض العلماء والباحثون سباقا محموما من أجل التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس ، بعد تفشي الجائحة في مختلف أنحاء العالم.

وبالفعل، انتهت هذه الأبحاث بالتوصل إلى لقاحات عديدة، تنتجها شركات مختلفة في عدد من الدول والبلدان، وتمت إتاحتها في بادئ الأمر للعاملين في المجال الطبي، كونهم أكثر الناس عرضة للإصابة، ولكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، قبل أن يتم إتاحتها للجميع في وقت لاحق.

وكان من بين الشركات التي أنتجت لقاحات كورونا، شركة أسترازينيكا، التي طرحت كميات كبيرة من اللقاح في العديد من دول العالم، ومن بينها ، وباعت الشركة لقاح Oxford-AstraZeneca Covid عالميا تحت الأسماء التجارية Covishield وVaxzevria وغيرها.

آثار جانبية للقاح أسترازينيكا

لكن في العديد من الحالات، كان اللقاح مسؤولا عن بعض الآثار الجانبية التي تم رصدها لدى المرضى الذين حصلوا على اللقاح.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، اعترفت شركة أسترازينيكا (AstraZeneca)، خلال وثائق قدمتها للمحكمة، بأن اللقاح الذي أنتجته لمواجهة فيروس كورونا «كوفيد-19» قد يؤدي إلى آثار جانبية، لكنها وصفت هذه الآثار بأنها نادرة الحدوث.

وذكرت وسائل إعلام أن الوثائق قدمتها شركة أسترازينيكا إلى المحكمة، بعد العديد من الدعاوى القضائية الجماعية التي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أسترازينيكا #تعترف #بالآثار #الجانبية #لـ #لقاح #كورونا
    أسترازينيكا تعترف بالآثار الجانبية لـ لقاح كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا