الارشيف / هو وهى / خبرك نت

حليب الأبقار المصابة بإنفلونزا الطيور يحمل الفيروس

2024-04-29 21:57:37

وجدت اختبارات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن واحدة من كل 5 عينات من الحليب المبستر، تحتوي على أجزاء من فيروس H5N1، وهو فيروس إنفلونزا الطيور الذي يصيب حاليا أبقار الألبان في جميع أنحاء البلاد.

اعتبارًا من يوم الجمعة الماضي، أظهرت بيانات الأمريكية أن أكثر من 30 قطيعًا من الماشية المنتجة للألبان في 8 ولايات، قد أكدت حالات الإصابة بفيروس H5N1، وهو فيروس شديد العدوى لإنفلونزا الطيور (HPAI)، معروف بأنه يصيب الطيور البرية والدواجن.

اتخذت خدمة فحص صحة الحيوان والنبات التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، خطوات عدة لمكافحة انتشار فيروس H5N1 بين الماشية، بما في ذلك سن اختبار إلزامي للماشية التي تنتقل بين الولايات.

وفي 16 أبريل، اكتشف علماء الأحياء الدقيقة في خدمة فحص صحة الحيوان والنبات تغيرات صغيرة في فيروس H5N1 المأخوذ من بقرة في كانساس، مما قد يشير إلى أن الفيروس قد تكيف ليصبح أكثر عدوى للثدييات.

ومع ذلك، أظهر تحليل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن هذه التغييرات حدثت سابقًا في حالات أخرى لإنفلونزا الطيور في الثدييات ولا تؤثر على انتقال الفيروس.

وفي 21 أبريل، أصدرت خدمة فحص صحة الحيوان والنبات بيانات تظهر 239 تسلسلًا جينيًا من فيروس أنفلونزا الطيور H5N1 الذي يصيب الطيور البرية…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #حليب #الأبقار #المصابة #بإنفلونزا #الطيور #يحمل #الفيروس
    حليب الأبقار المصابة بإنفلونزا الطيور يحمل الفيروس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا