الارشيف / هو وهى / خبرك نت

أمراض مفصل الكتف.. الإلتهاب الروماتويدي أبرزها

2024-04-30 00:40:23

أمراض مفصل الكتف..قد يحدث ألم الكتف لأسباب عدة، وذلك كإصابات الحوادث، أو تآكل مفصل الكتف نفسه، ونحوه من الأمور التي تسبب الألم. 

أمراض مفصل الكتف

ويقول الدكتور خلدون الحورانى استشارى التغذية العلاجية، إنه وبغض النظر عن الأسباب، فإنه ينبغي على المريض طلب العناية الطبية في حالة الألم، قبل أن تصبح الأعراض أكثر شدة أو أنها قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات أخرى.

أمراض شائعة للكتف

وهناك أمراض شائعة للكتف تسبب آلاما شديدة، هي وفق التالي:

إلتهاب رباط الكتف 

 وينتج عن مرض التهاب المفاصل الروماتويدي، إذ يعمل هذا المرض على إتلاف المفاصل العظمية، ما يسبب آلامًا مزمنة تأتي بين الحين والآخر، إلى جانب الإستخدام المفرط والمتكرر للكتف، وخاصة عند إستخدام الذراعين في رفع أو حمل الأشياء الثقيلة بانتظام، والذي سيؤدي ذلك إلى الإصابة بالألم في أعلى الذراع، وتورم في الكتف مع صعوبة تحريك مفصل الكتف.

تمزق رباط الكتف

وتمزق رباط الكتف، أمر شائع في كبار السن ومن هم أيضًا في سن الشباب، حيث أن أغلب الأسباب تكون ناتجة عن الحوادث أو سوء إستخدام الكتف، وقد تكون بسبب تنكّس الأربطة نفسها، مما قد يسبب الآلام الشديدة خاصة عند النوم أو عند تغيير وضعية الذراع، إلى جانب الإحساس بالضعف في الكتف وعدم القدرة على إستخدامه بشكل…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أمراض #مفصل #الكتف. #الإلتهاب #الروماتويدي #أبرزها
    أمراض مفصل الكتف.. الإلتهاب الروماتويدي أبرزها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا