الارشيف / هو وهى / خبرك نت

طرق خفض الحرارة عند الطفل ومنع الإصابة بالجفاف.. مهمة لكل أم

2024-04-30 05:00:27

يقول الدكتور محمد رجب، أخصائي الأطفال والرضع وحديثي الولادة، إنه لعلاج السخونية عند الطفل طرق ووسائل متعددة، ولكن معظم حالاتها لا تستدعي مُراجعة الطبيب ولا تستدعي تناول الأدوية، وفي الغالب يتم علاجها في المنزل.

ويوضح أخصائي الأطفال والرضع وحديثي الولادة، أنه في حالة كان الطفل يعاني من نقص في المناعة، أو في حالة كان يتبع علاجا كيميائيا أو أجرى عملية جراحية مؤخرا، تبقى الإجراءات الطبية محصورة لتحقيق غايات معينة.

طرق منزلية لخفض الحرارة عند الطفل

ويضيف: الطرق المنزلية تكون لتحقيق الأهداف والعمل على درجة حرارة الجسم، وتلزم القيام بقياس درجة حرارته، ولهذا الغرض أنواع مختلفة من موازين الحرارة، منها:

  • الزئبقي
  • الأذني
  • الرقمي

ويضيف أن الأطباء ينصحون عادة بقياس درجة الحرارة، عن طريق فتحة الشرج لدقة النتيجة الظاهرة عندها، كما أنه من الممكن القيام بقياس الحرارة عن طريق الفم للأطفال الأكبر في السن.

علاج السخونية للطفل 

وينصح بضرورة إعطاء الأدوية المصروفة دون وصفة طبية منها (أسيتامينوفين – أيبوبروفين)، وهذا لخفض درجة الحرارة.

ويلفت عند استخدامها يجب الانتباه للتعليمات الموجودة في النشرة المُرفَقة بكل دواء، وتقديمها للطفل مدة لا تقل عن 24 ساعة، كي لا تعود السخونة مرة أخرى.

احذر تقديم الأسبرين…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #طرق #خفض #الحرارة #عند #الطفل #ومنع #الإصابة #بالجفاف. #مهمة #لكل #أم
    طرق خفض الحرارة عند الطفل ومنع الإصابة بالجفاف.. مهمة لكل أم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا