هو وهى / خبرك نت

ضوضاء المرور تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية

2024-05-01 01:56:36

اكتشف باحثون وجود علاقة مثيرة للقلق بين ضوضاء المرور المتزايدة، وزيادة خطر الإصابة بـ أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك النوبات القلبية. 

ويؤكد هذا الكشف على الحاجة الملحة للاعتراف بالتلوث الضوضائي المروري، كعامل خطر كبير لمثل هذه الظروف.

تأثير الضوضاء على الإصابة بأمراض القلب

وحلل فريق دولي من الباحثين، البيانات الوبائية بدقة لتمييز الأنماط التي تشير إلى عوامل الخطر لمختلف الأمراض. 

وكشفت النتائج التي توصلوا إليها، عن وجود صلة قوية بين ضجيج حركة المرور واحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل السكتات الدماغية والسكري.

وفي مراجعتهم الشاملة، لاحظ الباحثون اتجاهًا ملحوظًا: مقابل كل زيادة بمقدار 10 ديسيبل في ضجيج حركة المرور على الطرق، ارتفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 3.2 في المائة. 

وسلطوا الضوء على التأثير الضار لضجيج حركة المرور ليلا، وتعطيل النوم وإثارة مستويات عالية من هرمونات التوتر في الأوعية الدموية، مما يمهد الطريق للالتهابات وأمراض الأوعية الدموية.

ومن خلال اقتراح حلول عملية، حدد الباحثون استراتيجيات للسلطات المحلية للتخفيف من ضجيج حركة المرور من مصادر مختلفة، بما في ذلك حركة المرور على الطرق والسكك الحديدية والحركة الجوية. 

ظهر…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #ضوضاء #المرور #تزيد #من #خطر #الإصابة #بأمراض #القلب #والأوعية
    ضوضاء المرور تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا