هو وهى / خبرك نت

اعتمادا على تكوين الخلايا العصبية.. نهج جديد لعلاج مرض

2024-05-01 06:31:47

اكتشف باحثون في جامعة تورنتو طريقة للتحكم بشكل أفضل في الجيل قبل السريري للخلايا العصبية الرئيسية المستنزفة في مرض باركنسون، مما يشير إلى نهج جديد لمرض ليس له علاج.

استخدم الباحثون جسمًا مضادًا لتنشيط أحد المستقبلات بشكل انتقائي في مسار الإشارات الجزيئية لتطوير الخلايا العصبية الدوبامينية، وفق ما ذكره موقع ميديكال إكسبريس.

تنتج هذه الخلايا العصبية الدوبامين، وهو ناقل عصبي مهم لصحة الدماغ.

تحفيز الخلايا الجذعية

يعمل الباحثون في جميع أنحاء العالم على تحفيز الخلايا الجذعية للتمايز إلى خلايا عصبية دوبامينية، لتحل محل تلك المفقودة في المرضى الذين يعانون من مرض باركنسون.

لكن الجهود تعرقلت جزئيا بسبب عدم القدرة على استهداف مستقبلات ومناطق محددة في الدماغ.

وقال ستيفان أنجرز، الباحث الرئيسي في الدراسة ومدير مركز دونيلي للبيولوجيا الخلوية والجزيئية: “لقد استخدمنا الأجسام المضادة الاصطناعية التي طورناها سابقًا لاستهداف مسار إشارات Wnt”.

وقال أنجيه، وهو أيضًا أستاذ في كلية ليزلي دان للصيدلة وكلية طب تيميرتي: “يمكننا تنشيط هذا المسار بشكل انتقائي لتوجيه الخلايا الجذعية في الدماغ المتوسط ​​لتتطور إلى خلايا عصبية من خلال استهداف مستقبلات محددة في المسار”.

وأضاف: “لم يتم استكشاف طريقة التنشيط…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #اعتمادا #على #تكوين #الخلايا #العصبية. #نهج #جديد #لعلاج #مرض
    اعتمادا على تكوين الخلايا العصبية.. نهج جديد لعلاج مرض

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا