هو وهى / خبرك نت

كيف أقوي عظام طفلي الرضيع.. وما دور الكالسيوم وفيتامين د؟|

2024-05-01 08:30:43

كيف أقوي عظام طفلي الرضيع؟.. تحدث الدكتور مجدي محمد عطا، استشاري طب الاطفال وحديثي الولاده، عن عظام الأطفال، موضحًا أن تكوين عظام قوية في الطفولة أمر هام لحماية الأطفال من الكسور الناتجة عن الإصابات التي قد تحدث أثناء الطفولة.

وأضاف عطا، أن فائدة الأهتمام بعظام الأطفال لا تقتصر على مرحلة الطفولة بل تستمر فائدته طول العمر، حيث يساعدك ذلك على تجنب مشاكل العظام، مثل هشاشة العظام خاصة مع تقدم العمر.

كيف أقوّي عظام طفلي الرضيع؟

وعن كيفية الاهتمام بعظام الأطفال منذ الولادة، أوضح استشاري طب الأطفال، أن هناك مجموعة من النصائح قد تساعد كل أم للاهتمام بعظام الطفل خلال هذه المرحل، ومنها:

  • تغذية الرضيع بلبن الام الغني بكل العناصر التي يحتاجها جسم الطفل.
  • إعطاء الطفل الرضيع فيتامين د وهو ضروري للوقاية من مشاكل العظام، بالإضافة إلى ضرورة متابعة كمية فيتامين د المناسبة للطفل مع الطبيب منذ الولادة حسب عمره، سواء كان يرضع طبيعي أو صناعي.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، فبعد إدخال الطعام للطفل يلزم الاهتمام بالطعام، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم الهام لتقوية العظام.
كيف أقوي عظام طفلي الرضيع؟ 

الأطفال الأكبر في العمر

بعد الإجابة على تساؤل كيف أقوي عظام طفلي الرضيع؟، يأتي دور الأطفال الأكبر في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #أقوي #عظام #طفلي #الرضيع. #وما #دور #الكالسيوم #وفيتامين
    كيف أقوي عظام طفلي الرضيع.. وما دور الكالسيوم وفيتامين د؟|

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا