هو وهى / خبرك نت

لماذا ينمو شعر الوجه بسرعة لدى المراهقين؟.. أمراض تسبب هذه

2024-05-01 09:00:57

نمو شعر الوجه.. في مرحلة المراهقة، يحدث تغير في الهرمونات لدى الجميع، سواء كان ولدا أو فتاة، ففي هذا العمر، تبدأ اللحى لدى الأولاد في النمو، وتبدأ العديد من التغييرات في الظهور في أجساد الفتيات أيضًا. 

من الشائع أن يكون لدى الفتيات شعر خفيف على وجوههن، لكن في بعض الأحيان يصبح الشعر كثيفًا وأسود جدًا.

 لدى الفتيات الكثير من الشعر على الشفة العليا والذقن، قد يكون هذا بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم ولأسباب أخرى عديدة، وفيما يلي يستعرض صحة 24 أسباب ذلك. 

أسباب نمو شعر الوجة بسرعة لدى المراهقين

وقال الدكتور بهوميش تياجي، أستاذ قسم الطب الباطني في مستشفى شاردا، في بعض الأحيان يكون سبب نمو الشعر الزائد في جسم المرأة وراثيا، وبالتالي يمكن أن يحدث هذا إذا كان لدى أحد أفراد العائلة شعر زائد.

نمو شعر الوجه

وبصرف النظر عن هذا، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الأخرى أيضا، مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) – تسمى متلازمة تكيس المبايض حيث يضطرب التوازن الهرموني بسبب تورم المبيضين، وفي مثل هذه الحالة ينمو الشعر الأسود الكثيف على وجه المرأة، وتتمثل أعراضه في عدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة الوزن وتساقط الشعر السريع.

زيادة الهرمونات الذكرية – في كثير من الأحيان، عندما تحدث تغيرات هرمونية في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #لماذا #ينمو #شعر #الوجه #بسرعة #لدى #المراهقين. #أمراض #تسبب #هذه
    لماذا ينمو شعر الوجه بسرعة لدى المراهقين؟.. أمراض تسبب هذه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا