هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : لماذا ينمو شعر الوجه بسرعة لدى المراهقين؟.. أمراض تسبب هذه المشكلة

  • 1/2
  • 2/2

نمو شعر الوجه.. في مرحلة المراهقة، يحدث تغير في الهرمونات لدى الجميع، سواء كان ولدا أو فتاة، ففي هذا العمر، تبدأ اللحى لدى الأولاد في النمو، وتبدأ العديد من التغييرات في الظهور في أجساد الفتيات أيضًا. 

من الشائع أن يكون لدى الفتيات شعر خفيف على وجوههن، لكن في بعض الأحيان يصبح الشعر كثيفًا وأسود جدًا.

 لدى الفتيات الكثير من الشعر على الشفة العليا والذقن، قد يكون هذا بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم ولأسباب أخرى عديدة، وفيما يلي يستعرض صحة 24 أسباب ذلك. 

أسباب نمو شعر الوجة بسرعة لدى المراهقين

وقال الدكتور بهوميش تياجي، أستاذ قسم الطب الباطني في مستشفى شاردا، في بعض الأحيان يكون سبب نمو الشعر الزائد في جسم المرأة وراثيا، وبالتالي يمكن أن يحدث هذا إذا كان لدى أحد أفراد العائلة شعر زائد.

نمو شعر الذقن عند المرأة: ما هي أهم الأسباب وطرق العلاج؟ - منصة شفاء
نمو شعر الوجه

وبصرف النظر عن هذا، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب الأخرى أيضا، مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) – تسمى متلازمة تكيس المبايض حيث يضطرب التوازن الهرموني بسبب تورم المبيضين، وفي مثل هذه الحالة ينمو الشعر الأسود الكثيف على وجه المرأة، وتتمثل أعراضه في عدم انتظام الدورة الشهرية وزيادة الوزن وتساقط الشعر السريع.

زيادة الهرمونات الذكرية - في كثير من الأحيان، عندما تحدث تغيرات هرمونية في الجسم، يبدأ هرمون الذكورة "التستوستيرون" في الزيادة في الجسم، في مثل هذه الحالة يبدأ المزيد من الشعر بالنمو على الوجه وأجزاء أخرى من الجسم، وبسبب هذا الهرمون في بعض الأحيان يبدأ صوت المرأة بالثقل.

خلطة العرق سوس تحد من نمو شعر الوجه | مجلة سيدتي
نمو شعر الوجه

اضطراب في الإنزيمات - في كثير من الأحيان، تبدأ بعض الإنزيمات الأساسية بالنقص في أجسام النساء، وفي مثل هذه الحالة تزداد الهرمونات الذكرية في الجسم، ونتيجة لذلك، يبدأ الشعر غير المرغوب فيه بالنمو على جلد النساء.

التفاعل مع الأدوية  حيث  تتفاعل بعض الأدوية أيضًا كأثر جانبي للستيرويدات والجلوكوكورتيكويدات والمينوكسيديل، يبدأ الشعر في النمو بسرعة على الجلد، وقد تواجه النساء اللاتي يتناولن العلاج الهرموني أيضًا مشاكل في نمو شعر الوجه.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا