هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : استشاري يكشف فوائد الزنك.. وهذه أعراض نقصه بالجسم

  • 1/2
  • 2/2

نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول عنصر الزنك وفوائده المذهلة للجسم، وفي حالة نقصه تزهر على الشخص بعض الأعراض التي يجب الإطلاع عليها لتعويض النقص ومنع التعرض للمخاطر الصحية الناتجة عن نقص الزنك في الجسم.

عنصر الزنك

يقول الدكتور أحمد ياسين، استشاري التغذية العلاجية، ‏إن الزنك يعتبر من المعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، حيث يجب معرفة الأعراض التي تؤكد نقص عنصر الزنك بالجسم، بجانب فوائده المذهلة للصحة.

أعراض نقص الزنك

ومن جهته، قال استشاري التغذية العلاجية، إنه من أبرز أعراض نقص الزنك هو ضعف الجهاز المناعي بجانب الإصابة بمشكلات جلدية، مشيرا إلى أن المصاب بضعف الزنك هو فقدان الشهية، وتعرض الشعر للتساقط.

وأوضح استشاري التغذية العلاجية أنه يشعر الشخص بالكسل والخمول والتعرض لقلة التركيز، ولا يقتصر هذا فقط على ما سبق من اعراض ولكن تشمل الأعراض خلل في حاسة الشم والتذوق وضعف التئام الجروح.

فوائد الزنك للجسم

وفيما يلي أبرز فوائد الزنك المذهلة للجسم، حيث يوضح استشاري التغذية العلاجية أنه يدعم الجسم بالعديد من الفوائد المذهلة والتي أبرزها هو السيطرة على نسبة السكر في الدم، فضلا عن تحسين مستويات الدهون في الدم.

ومن ضمن الفوائد، يشير استشاري التغذية العلاجية إلى أنه فعال في التخلص من حبوب الشباب، بجانب تعزيز المناعة والعمل على تحسين الاستجابة المناعية، ويحدث سرعة في التائم الجروح.

ويضيف استشاري التغذية، أن الزنك يعمل على علاج الشعر ففي حالة نقصه بالجسم بحدث تساقط للشعر، فهو له دور فعال في الحفاظ على حيوية الشعر، كما أنه يمي من البقع البيضاء والتي تظهر على الأظافر، فضلا عن معالجة نقص وضعف الشهية.

ويلفت طبيب التغذية إلى أنه يحمي الشخص من مخاطر الإسهال وتحسين المزاج فضلا عن انخفاض مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة والتي ترتبط بالعمر، بجانب زيادة الخصوبة وتنشيط الذاكرة والتقليل من اعراض الإنفلونزا.

الزنك 

فئات معرضة لنقص الزنك

  • النباتيين الذين يتبعون حمية غذائية محددة.
  • مصابي الامتصاص من كبار السن.
  • من يتناولون أدوية تساهم في فقد الزنك عن طريق التبول.
  • حديثي الولادة والأطفال المبسترين.
  • الأطفال المولودون لأمهات يعانين من نقص الزنك.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا