هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : 2024 |أخصائية توضح 5 إجراءات وقائية عليك فعلها

مع اقتراب موعد ، نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول مجموعة من الإجراءات الوقائية التي على الأشخاص فعلها في حالة تناول الفسيخ والرنجة، نظرا لأن الأسماك المملحة تؤدي للعديد من المخاطر الصحية والتي تسبب احتباس المياه بالجسم.

5 إجراءات وقائية عليك فعلها

وتقول الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية، إنه يجب اتباع إجراءات وقائية، منها الشراء من مكان موثوق به، لكي يتم تناول الرنجة دون مخاطر صحية، ولا بد من تحري الدقة وشراء الأسماك المملحة بعد ضمان سلامتها لمنع التعرض للمخاطر الصحية والمضاعفات.

وتوضح طبيبة التغذية العلاجية في تصريح لـ صحة 24 بضرورة وضع الرنجة في الفريزر مدة يومين متتاليين قبل الاستخدام، وهذا يرجع إلى أن التجميد يعمل على قتل البكتيريا والفطريات ومنع الإصابة بالتسمم، حسب ما أشارت إليه أخصائية التغذية العلاجية.

وتشير طبيبة التغذية إلى ضرورة وضع الرنجة في الليمون لفترة، مع وضع القليل من الزيت للأسماك المملحة، وتركها ليلة كاملة قبل تناولها، نظرا الأحماض تتسبب في قتل البكتيريا، تعطي للرنجة مذاق جيد.

ونصحت طبيبة التغذية بضرورة تناول الخضراوات والفيتامينات، حيث يجب تناول الخس والبصل الأخضر والجرجير،وهذا يرجع لأن الفيتامينات والمعادن مفيدة للجسم وتخلص الجسم من السموم، وفي حالة تناولها مع الرنجة تقلل من خطورتها على الصحة.

أضرار تناول الرنجة

مشروبات تناولها قبل الرنجة

ولفتت طبيبة التغذية العلاجية، بضرورة تناول المشروبات من الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والقرنفل، مع تناول عصير الليمون بالنعناع، وهذا يكون قبل الرنجة بساعتين، مع تناول الليمون بالخيار وعصير الاناناس.

أضرار تناول الرنجة

  • ارتفاع مستويات ضغط الدم لكمية الاملاح في الفسيخ والرنجة.
  • انسداد الشرايين وخاصة في حالة عدم تخزين الأسماك المملحة بشكل سليم.
  • الأسماك الفاسدة تسبب ضيق في التنفس واختناق.
  • اضطراب الجهاز الهضمي والشعور بالانتفاخ والتعرض لاضطرابات المعدة والحموضة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا