هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : متى يكون علاج السمنة ضروري؟.. أمراضها تبدأ من السكر وتصل للسرطان

كشفت بعض الأبحاث أن معدلات السمنة آخذة في النمو منذ ما يقرب من 50 عامًا، وحاليًا يعاني ما يقرب من 42 % من البالغين في الولايات المتحدة من السمنة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.

ومع نمو معدل الإصابة بالسمنة، تتوسع مؤخرًا علاجات السمنة، حيث في الماضي، كان الأشخاص أصحاب السمنة المرتفعة كانت لديهم خيارات علاجية محدودة، كما تقول مارينا كوريان رئيسة  الجمعية الأمريكية للجراحة الطبية وجراحة السمنة.

متى يكون علاج السمنة ضروري؟

ورغم انتقاد بعض الخبراء لمؤشر كتلة الجسم، إلا أنه لا يزال المقياس الأكثر استخدامًا لتحديد ما إذا كان شخص ما يعاني من السمنة، حيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم عن طريق قسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالأمتار، ولكن هناك موارد عبر الإنترنت يمكن أن تساعد أيضًا، مثل حاسبة مؤشر كتلة الجسم للبالغين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أو مخطط مؤشر كتلة الجسم التابع للمعهد الوطني للقلب والرئة والدم.

فيما تقول سامانثا كاسيتي، اختصاصية التغذية: إذا كنت تعاني من السمنة، فقد تكون معرضًا لخطر الإصابة بمشاكل صحية أخرى، حيث لا يمكن التأكيد بما فيه الكفاية على أن السمنة مرض، وأن المرض يرتبط بزيادة خطر الإصابة بحالات معينة، مقارنة بالأشخاص الذين يعتبرون ذوي وزن صحي أكثر.

وثبت أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية أخرى، بما في ذلك:

مشاكل القلب والأوعية الدموية:

تفيد جمعية القلب الأمريكية أن السمنة يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والوفاة بسبب أمراض القلب.

كما أنه يزيد من خطر الإصابة بحالات صحية أخرى قد تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى ذلك، وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة Nutrients أن الوزن الزائد والسمنة يزيدان من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

كما أن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول، ترتبط بشكل مستقل بالسمنة. وفقا لبحث نشر في مجلة جراحة الغدد، قد تكون السمنة مسؤولة عما يصل إلى 78 بالمائة من حالات ارتفاع ضغط الدم.

داء السكري من النوع 2

يرتبط مرض السكري من النوع الثاني بقوة بزيادة الوزن والسمنة. السمنة قد تجعلك أكثر عرضة للعوامل الوراثية والبيئية التي تعرضك لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 

الألم المزمن والأمراض الالتهابية

وفقا لمجلة العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، هناك علاقة بين الألم المزمن وزيادة الوزن والسمنة، وبخلاف العمر، تعد السمنة عامل الخطر الأكثر أهمية للإصابة بالتهاب المفاصل العظمي، ومن المحتمل أيضًا أن تؤدي إلى تفاقم التهاب المفاصل.

بعض أنواع السرطان

وبشكل عام، فإن 4 إلى 8 بالمائة من جميع حالات السرطان تعزى إلى السمنة. وترتبط السمنة بسرطان الثدي والقولون والمستقيم والمريء والكلى والمرارة والرحم والبنكرياس والكبد، وفقا لمحة عامة في مجلة السرطان، كما أنه يزيد من خطر الوفاة بسبب السرطان.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا